رئيس دار الأوبرا المصرية: متحف الحضارة سيشكل فارق في الثقافة المصرية

الخميس، 17 أغسطس 2017 03:50 م
رئيس دار الأوبرا المصرية: متحف الحضارة سيشكل فارق في الثقافة المصرية
ايناس عبد الدايم

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية أن المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط سيقوم بدور كبير فى التوعية المجتمعية ورفع قيمة المستوى الثقافى والأثرى للمواطن المصري، أي أنه سيشكل فارق في الثقافة المصرية، إلى جانب تحقيق رؤية حضارية متطورة للأجيال القادمة، واصفة المتحف بأنه سيمفونية إنجاز ترتقى بمستوى حضارة المصريين.
 
جاءت هذه التصريحات خلال زيارة عبد الدايم والفريق الهندسى لدار الأوبرا لمتحف الحضارة، وذلك فى إطار حرص وزارة الآثار على استغلال الإمكانيات المتاحة لديها بما يعود بالنفع العام وخدمة السياحة.
 
وصرح المهندس محروس سعيد المشرف العام على المتحف بأن الدكتورة إيناس عبد الدايم وفريق العمل المصاحب لها تفقدوا مبنى الاستقبال بالمتحف والذى يضم قاعات السينما والمسرح وكذلك المسرح المكشوف، لبحث إمكانية استغلال هذه الأماكن لإقامة فاعليات ثقافية تعود بالنفع على وزارة الآثار، وفى الوقت نفسه تكون ترويجا سياحيا لمشروع المتحف.
 
من جانبه، أوضح معتز الحسينى المسئول الإعلامى للمتحف أن الدكتورة إيناس عبد الدايم أعربت عن تمنياتها بسرعة استكمال العمل فى هذا المشروع العملاق وبأفضل المواصفات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة