بالأسماء.. شركات ومدارس الإخوان المتحفظ عليها

الخميس، 17 أغسطس 2017 06:00 م
بالأسماء.. شركات ومدارس الإخوان المتحفظ عليها
الاخوان
هبة جعفر

تسعي لجنة التحفظ على أموال الإخوان من خلال التحريات الأمنية واستدعاء المسئولين من السيطرة علي منابع تمويل العمليات الإرهابية من خلال تجفيف منابعها والتحفظ على الشركات التي تستخدمها في الاضرار بالدولة وقد وضعت، اليوم الخميس، اللجنة عدد من الشركات تحت التحفظ وهي:
 
شركة بوابة القاهرة للنشر والتوزيع والمملوكة للمتحفظ عليهم عبد الواحد عبد الغنى عبد الواحد عاشور، شريف عبد الغنى عبد الواحد عاشور.
 
والتحفظ يشمل جميع الأموال، وجميع الحسابات والارصدة البنكية بالعملة المصرية والعملة الأجنبية والودائع آيا كان مسماها وجميع أنواع الأسهم والأوراق والسندات المالية والأراضى والعقارات والأطيان الزراعية والمنقولات سواء كانت مملوكة ملكية مباشرة أو غير مباشرة. 
 
كما قامت اللجنة بتنفيذ التحفظ على الشركة العربية الدولية للتوكيلات التجارية والمملوكة للمتحفظ عليه عمر محمد شريف مصطفى أحمد الشنيطي، والمالكة لمكتبة «ألف»، وتم التنفيذ على عدد 37 فرعا بمختلف محافظات الجمهورية ومنها القاهرة والجيزة وأسيوط والإسماعيلية، والسويس، والمنوفية، والدقهلية، والساحل الشمالي.
 
وقامت اللجنة بتنفيذ التحفظ على شركة بيزنس نيوز للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع والمملوكة للمتحفظ عليه مصطفى مختار محمد صقر والمالكة لجريدة الديلي نيوز وشركة بيزنس ميديا جروب للدعاية والإعلان وشركة كابيتال ماركتس انستتيوت.
 
وأسندت اللجنة إلى شركة أخبار اليوم للاستثمار إدارة هذه الكيانات وجميع هذه الشركات تدار حاليا والعمل يسير بها بشكل طبيعي وعلى وجه معتاد أن لم يكن على نحو أفضل.
 
ولحماية الطلاب من زرع الأفكار المتطرفة قامت اللجنة بالتنسيق مع مجلس إدارة 30 يونيو باتخاذ إجراءات تغيير الإدارات في بعض المدارس المتحفظ عليها للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة بهذه المدارس ومنها مدرسة النيل الدولية - والمدرسة المصرية الانجليزية بالزقازيق - ومدرسة البشائر الخاصة لغات - ومدرسة البشائر المتكاملة الدولية - ومدرسة المقطم الدولية للغات- ومدرسة الفتح ببنها - ومدرسة أمجاد الخاصة لغات - ومدرسة جنى دان الدولية- ومدرسة نور الدولية – ومدرسة منارة المستقبل – ومدرسة الأندلس الدولية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة