محافظ مطروح يستقبل القنصل البريطاني بالإسكندرية لبحث التعاون المشترك

الخميس، 17 أغسطس 2017 06:00 م
محافظ مطروح يستقبل القنصل البريطاني بالإسكندرية لبحث التعاون المشترك
مطروح – حسن مشالي

استقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الخميس، ويتدى كريمان القنصل البريطاني بالإسكندرية، والوفد المرافق لها، بمكتبه بديوان عام المحافظة، لبحث أوجه التعاون بين محافظة مطروح والقنصلية البريطانية.

 وأكدت القنصل البريطاني على السعي الدائم لتحقيق تعاون مع مصر، خاصة وأن العلاقة بين الدولتين علاقة قوية منذ القدم، مشيدة بالجهود التي تتم بمحافظة مطروح والتي حققت نجاحات كثيرة فى المجالات المختلفة.

و أشادت القنصل البريطاني، بالجو المعتدل والشواطئ المميزة والأمن والأمان الذي تشهده محافظة مطروح ووعي أبنائها، إضافة إلى ما تتمتع به المحافظة من طبيعة مميزة، وأوضحت أن المعهد البريطاني بمصر، يقدم منح للشباب ببريطانيا، بشرط اجتياز الاختبارات المقررة.

 وأكد المحافظ أنه على الاستعداد الكامل لتقديم المعاونة لأبناء مطروح، بتوفير دورات تأهيلية لتعلم اللغة الانجليزية، ليكونوا مؤهلين لاجتياز الاختبارات المقررة للحصول على المنح.

وأشار المحافظ، إلى أن مطروح تمتلك إمكانيات تنموية هائلة فى كافة المجالات، ولديها العديد من المقومات السياحية، مع امتداد شواطئها، بالإضافة إلى واحة سيوة وما تتمتع به من مناخ متميز وإمكانيات اقتصادية هائلة، خاصة فى المجال الزراعي والسياحي.

 ولفت محافظ مطروح، إلى أنه تم بعد عقد المؤتمر الاقتصادي الدولي الأول بمطروح في شهر أكتوبر عام 2015 و بدء العمل الفعلي في إنشاء مشروعًا بتكلفة 22 مليار جنيه، وأنه يتم العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتحقيق التنمية المنشودة، وتقديم خدمات مميزة للمواطنين، لذلك تم العمل على حل اكبر مشكلة عانت منها المحافظة، وهى مشكلة نقص مياه الشرب، بحلها نهائيا بوصول منسوب ضخ المياه لمدينة مرسي مطروح العاصمة لـ 90 ألف متر مكعب يوميًا بعد أن كان يصلها 35 ألف متر مكعب يوميا فقط، وتجاوز كمية المياه المخطط الاستراتيجي للدولة، والمقرر بـ 110 ألف متر، بعد قيام رئيس الجمهورية بافتتاح 3 محطات جديدة بمطروح لتصل كمية المياه لــ 160 ألف متر مكعب يوميا.

وأوضح اللواء علاء أبو زيد، أن محافظة مطروح استطاعت تطبيق منظومة الشباك الواحد، للتيسير على المستثمرين، مشيراً إلى أن هناك عاملين لإقبال المستثمرين علي الاستثمار بمطروح، وهما الثقة في عبور القيادة السياسية لهذه المرحلة، وأن هناك عائد كبير من الاستثمار بالمحافظة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق