النائبة زينب سالم: نستخدم جميع الأدوات البرلمانية لمراقبة الحكومة

الخميس، 17 أغسطس 2017 05:46 م
النائبة زينب سالم: نستخدم جميع الأدوات البرلمانية لمراقبة الحكومة
النائبة زينب سالم
سلمي إسماعيل

قالت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، إنها تعكف الآن على إعداد الأجندة التشريعية لدور الانعقاد الثالث، وتأتي على رأس أولوياتها القوانين التي تخص منظومة المنافسة ومنع الاحتكار كسبيل للقضاء على الفساد وخراب الذمم.

وأضافت سالم في بيان اليوم، الخميس، أن دور الانعقاد الثالث سيشهد حراكًا برلمانيًا أسرع، وحضور مكثف من جانب النواب، وآليات عمل أكثر تنظيمًا، وسوف يلمس المواطن المصري ذلك بطريقة أسرع، لاسيما أن هناك ملفات شائكة في انتظار دور الانعقاد الثالث.

وأشارت النائبة أن قضية المنافسة ومنع الإحتكار ومكافحة غلاء وضبط الأسعار، وأيضًا العلاج على نفقة الدولة، على رأس أولوياتها، حيث إن المواطن البسيط يدفع ثمن الإهمال الحكومى له، وهذا دور البرلمان، مضيفة:إن "نعمل في الوقت الحالي على حشد النواب من أجل التكتل في مواجهة الفساد من خلال تبنى قضايا بعينها تحت القبة، كى يكون هناك أثرًا ملموسًا وفعالا للقضاء على المشكلات المزمنة التي يعانى منها المواطن المصري.

وأضافت زينب سالم، أنها ستستخدم جميع الأدوات البرلمانية التي ستساعد على مراقبة الحكومة ومحاسبتها، لاسيما أن دور البرلمان الحقيقى يتمثل في مراقبة الحكومة ثم سن التشريعات التي تساعد على القضاء على الفساد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق