ترامب: الإعلام أساء تفسير تصريحاتى بشأن أحداث شارلوتسفيل

الخميس، 17 أغسطس 2017 06:07 م
ترامب: الإعلام أساء تفسير تصريحاتى بشأن أحداث شارلوتسفيل
ترامب

انتقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعلام الخميس، واتهمه بأنه أساء تفسير التصريحات التى أدلى بها بشأن أحداث العنف التى شهدتها مدينة شارلوتسفيل.
 
وكتب ترامب على تويتر "الناس يكتشفون (مرة أخرى) درجة انعدام النزاهة فى الأخبار المزيفة، لقد أساءوا بالكامل تفسير ما قلته بشأن الكراهية والتعصب الخ. عيب!".
 
واندلعت اشتباكات عنيفة بين أنصار نظرية تفوق العرق الأبيض من جهة، ومحتجين مناهضين للعنصرية فى مدينة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا، أسفرت عن مقتل امرأة وإصابة 19 بجروح عندما دهس شخص يشتبه فى أنه متعاطف مع النازيين بسيارته حشدا من المتظاهرين.
 
وانتقد سياسيون جمهوريون تصريحات ترامب التى ألقى خلالها اللوم فى اعمال العنف على الجانبين.
 
وانتقد ترامب كذلك السناتور ليندسى جراهام والسناتور جيف فليك من الحزب الجمهورى.
 
وكتب على تويتر "قال ليندسى جراهام الذى يسعى إلى الظهور، كذبا أننى قلت أن هناك مساواة اخلاقية بين جماعة كو كلاكس كلان والنازيين الجدد ودعاة تفوق العرق الأبيض، وأشخاص مثل السيدة هير"، فى إشارة إلى هيذر هير (32 عاما) التى قتلت فى شارلوتسفيل السبت.
 
وقال ترامب "يا لها من كذبة مقرفة، إنه لا يستطيع أن ينسى هزيمته فى الانتخابات. سكان ساوث كارولاينا سيتذكرون"، فى إشارة الى هزيمة غراهام فى الانتخابات التمهيدية العام الماضى.
 
وكان غراهام قال ان الرئيس الأمريكى "تراجع خطوة" الثلاثاء "بالإشارة مرة أخرى إلى وجود مساواة أخلاقية بين دعاة تفوق العرق الأبيض والنازيين الجدد وأعضاء كو كلاكس كلان" وأشخاص مثل هير".
 
كما انتقد ترامب كذلك فليك، أحد الجمهوريين القلائل الذين انتقدوا الرئيس علانية.
 
وقال ترامب على تويتر "من الرائع أن نرى الدكتور كيلى وورد يتنافس ضد فليك جيف فليك، الضعيف فى قضايا الحدود والجريمة والشخص غير الفاعل فى مجلس الشيوخ. أنه كالسم".
 
وكان فليك، الذى يتنافس لاعادة انتخابه، كتب الثلاثاء "لا يمكن أن نقبل اعذاراً لدعاة تفوق العرق الأبيض وأعمال الإرهاب الداخلى، يجب أن ندين ذلك". وعاد الى تويتر الاربعاء ليقول "لا يمكن أن نزعم أننا من حزب لنكولن إذا راوغنا فى إدانة دعاة تفوق العرق الأبيض".
 
وإبراهام لنكولن هو الرئيس الذى حرر العبيد وهزم الكونفدرالية الجنوبية فى الحرب الأهلية (1861-1865). وهو جمهورى وأحد أكثر الشخصيات احتراما فى التاريخ الأمريكى. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق