دول العالم تتضامن مع برشلونة عقب حادث الدهس

الخميس، 17 أغسطس 2017 09:24 م
 دول العالم تتضامن مع برشلونة عقب حادث الدهس
حادث دهس- أرشيفية
مايكل فارس

تضامنت العديد من دول العالم سواء فى الغرب أو الشرق الأوسط مع إسبانيا عقب الحاث الإرهابى بوسط برشلونة، والذى أسفر عن مقتل 13 شخصا، وإصابة 23 آخرين، بسيارة «فان»، فى الوقت الذى عقب فيه القصر الملكي الإسباني بقوله«لن ترهبونا».

الكويت والسعودية والأردن والبحرين والإمارات ومصر

أدان بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، حادث الدهس الذى وقع فى مدينة برشلونة الإسبانية، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص، معربًا عن خالص تعازى جمهورية مصر العربية لأسر الضحايا، متمنية سرعة الشفاء للمصابين.

و استنكرت وزارة الخارجية السعودية الحادث بأشد العبارات، كما تضامنت الكويت أيضا وفى الوقت ذاته دعت سفارة الكويت في إسبانيا سياح مواطنيها فى برشلونة، إلى توخي الحذر بعد العمل الإرهابي في برشلونة بإسبانيا، والعاهل الأردني الملك عبد الثاني أكد وقوف بلاده وتضامنها مع إسبانيا، وكذلك البحرين والإمارات.

ترامب يعلن وقوف بلاده بجانب إسبانيا

أدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حادث الدهس الإرهابي في مدينة برشلونة الإسبانية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ستقدم كل المساعدات الممكنة للجانب الإسباني.

وقال «ترامب»، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الولايات المتحدة تدين الهجوم الإرهابي في برشلونة، بإسبانيا، وسنفعل كل ما هو ضروري للمساعدة، كونوا أقوياء، نحن نحبكم».

ألمانيا وفرنسا وبريطانيا

وصفت المستشارة الأمريكية أنجيلا ميركل، حادث الدهس فى برشلونة بـ«المشين»، وذلك حسبما أفادت فضائية "ON Live"  فى خبر عاجل منذ قليل، كما  أكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى، أن بلادها تقف مع إسبانيا فى مواجهة الإرهاب، وذلك حسبما أفادت فضائية «سكاى نيوز» فى خبر عاجل منذ قليل ، كما أعرب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون عن تضامن بلاده بعد الهجوم المأساوى فى برشلونة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق