عاجل.. «داعش» يعلن مسئوليته عن حادث دهس برشلونة

الخميس، 17 أغسطس 2017 09:52 م
عاجل.. «داعش» يعلن مسئوليته عن حادث دهس برشلونة
دهس_أرشيفية

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش، اليوم الخميس مسؤولية التنظيم عن هجوم مدينة برشلونة الإسبانية، الذي أسفر عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

 

وقالت وكالة أعماق إن منفذي «هجوم برشلونة هم من جنود الدولة الإسلامية ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف».

 

كانت سيارة فان دهست عشرات الأشخاص في وسط برشلونة اليوم الخميس وقالت وسائل إعلام محلية إن 13 شخصا على الأقل قتلوا في الحادث الذي قالت الشرطة إنها تتعامل معه باعتباره هجوما إرهابيا.

 

كانت وسائل إعلام، قد أكدت اليوم الخميس، مقتل شخصين فى واقعة الدهس بوسط برشلونة، قبل أن ترفتع الحصيلة إلى 13 قتيلا، فيما نُقل 3 جرحى إلى مستشفى برشلونة العام وهم فى حالتهم خطرة.   
 
 
وأضافت وسائل إعلام إسبانية، إن سائق الشاحنة هرب بعد أن دهس عشرات الأشخاص المتواجدين فى الساحة. بينما أعلنت الشرطة الإسبانية، حالة الطوارئ بعد حادث الدهس، معتبرة أن الحادث «هجوما إرهابيا».
 
 
وذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن الشرطة وخدمات الطوارئ تستجيب لحادث وقع فى «ليس رامبلاس السياحية» ببرشلونة، أسفر عن سقوط عدد من الجرحى. حسبما ذكرت «الإندبندنت».
 
 
وأكدت الشرطة الإسبانية، إن سيارة فان دهست عشرات الأشخاص فى وسط مدينة برشلونة، حيث قالت عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات المصغرة «تويتر»، إن هناك عدة مصابين فى حادث الدهس الكبير، بينما طلبت خدمة الطوارئ القطالونية من الناس عدم الاقتراب من المنطقة المحيطة بساحة قطالونيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق