سياسيون ومشاهير ينعون المفكر السياسي الراحل رفعت السعيد

الجمعة، 18 أغسطس 2017 10:24 ص
سياسيون ومشاهير ينعون المفكر السياسي الراحل رفعت السعيد
رفعت السعيد
مجدى حسيب

خيمت حالة من الحزن على عدد من المفكرين السياسيين، بعد تداول خبروفاة الدكتور رفعت السعيد المفكر السياسي البارز، ورئيس حزب التجمع السابق، فيما حرص عدد من السياسيين والفنانين والرموز الأدبية والإعلامية، على نعى السعيد الذى وافته المنية مساء أمس الخميس.

ومن جانبها نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحُزن والأسى المفكر والسياسي الكبير الدكتور رفعت السعيد الذي وافته المنية، اليوم الخميس، وتقدمت رئاسة الجمهورية لأسرته وذويه بخالص التعازي والمواساة.

وأكدت الرئاسة  فى بيان لها أن مصر فقدت رمزاً من رموز العمل السياسى الوطني الذي أثرى الساحة السياسية المصرية بفكره ومواقفه، كما مثل الدكتور رفعت السعيد حركة اليسار السياسي المصري باقتدار، وكانت له إسهامات ممتدة على مدار تاريخه السياسي، والذى تكلل برئاسة حزب التجمع.

وأضافت أن المحطات التاريخية الهامة التي عاصرها وشارك فى صياغتها الدكتور رفعت السعيد، ومساهماته السياسية القيمة ستظل محفورة فى تاريخ الوطن بحروف مضيئة، وستبقى سيرة الفقيد خالدة فى ذاكرة العمل السياسى المصرى بكل تقدير واحترام من الجميع بمختلف انتماءاتهم السياسية.

‏‫فيما نعى ائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف،السعيد من خلال بيان رسمى أكد فيه" أن الدكتور رفعت السعيد كان فى مقدمة السياسين الذين حذروا من جماعة الاخوان الارهابية وجميع التنظيمات والجماعات الارهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة داعيا المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.

كما نعى أيضا المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، ببالغ الحزن والأسى، الراحل الدكتور رفعت السعيد،قائلا "نعزى أنفسنا وجموع المصرين لوفاة الراحل الذى ترك لنا مسيرة وطنية عطرة ستظل نبراسا وعلما من أعلام فنون السياسة وحب الوطن، مؤكدا أن " مسيرته تلك ستظل مرجعا هاما يٌستقى منها الدروس والعبر لتعليم الأجيال القادمة.

وفى نفس السياق نعى حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، الدكتور رفعت السعيد زعيم حزب التجمع، و تقدم الوفد من خلال بيان على لسان الدكتور محمد فؤاد متحدثه الرسمى بخالص تعازية وتعازى لأسرة حزب الوفد بأكمله فى وفاة القامة السياسية الدكتور رفعت السعيد.

وأكد فؤاد، أن الدولة المصرية قد فقدت إحدي القامات السياسية المهيبة علي مر التاريخ المعاصر ، ندعوا الله عز وجل أن يتغمده برحته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته الكريمة وذويه وجميع مناصريه والشعب المصري بأسره الصبر والسلون ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ومن جانبه أيضا نعي الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة وفاة الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع والرئيس السابق للحزب، مؤكدا أن الراحل كان من ابرز المفكريين، والسياسين الذين اتخذوا موقفا رافضا لجماعات الاخوان المسلمين،  والتيارات الاسلامية،  وله العديد من المؤلفات في هذا الشأن، مؤكدا  ان مقالاته الصحفية وابحاثه ومؤلفاته كانت من اهم مصادر قراءة الوضع السياسي في مصر.

ومن جانبه أيضا نعى المطرب الكبير محمد منير، الدكتور رفعت السعيد زعيم حزب التجمع قائلا " فقدت قيمة وقامة وقيادة سياسية محنكة وتاريخ مشرف من النضال الثورى والمعارضة الحقيقية البناءة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة