ختام فعاليات فن المناظرات عن «العنف الأسري» بجامعة سوهاج

الجمعة، 18 أغسطس 2017 11:36 ص
ختام فعاليات فن المناظرات عن «العنف الأسري» بجامعة سوهاج
جامعة سوهاج
سوهاج- أيمن صابر

اختتم مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية، فاعليات ورشة «فن المناظرات» بالقاعة الزجاجية بالجامعة تحت عنوان «المرأة سبب العنف الأسري»، جاء ذلك ضمن مشروع نادي المناظرات «هو وهي» الذي ينظم بالتعاون مع مشروع التحرير لاونج التابع للمركز الثقافي الألماني ومؤسسة سالمة لتنمية النساء، في الفترة من 13 إلى17 أغسطس الحالي، صرح بذلك الدكتور صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج.
 
 
وقال السيد، إن الورشة التدريبية تهدف لتعزيز قدرات الطلاب النقاشية وتنمية فن المناظرات لديهم، من خلال ورشة تدريبية مدتها 18 ساعة أعقبها مناظرة تحضيرية مصغرة واختتمت بمناظرة عامة للجمهور.
 

وأضاف الدكتور محمود أبو العز، مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالجامعة، أن الورشة التدريبية استمرت لمدة ثلاثة أيام استهدف 25 طالبا وطالبة، وحاضر بها الدكتور جيهان أبو زيد رئيس مجلس أمناء مؤسسة سالمة لتنمية النساء، وضمت الورشة في يومها الأول مفهوم المناظرة وفوائدها ومراحل إجرائها، واليوم الثاني ضم كيفية إجراء المناظرة مع مشاهدة لنماذج من مناظرات سابقة وتقسيم المتدربين إلى فريقين.
 

يذكر أن مشروع نادي المناظرات «هو وهي»، تم تنظيمه منذ العام الماضي حتى الآن في عدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة مثل جامعة القاهرة، عين شمس، أسيوط وجامعة الأهرام الكندية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق