3 مشروبات صحية للتخلص من مشكلات الدورة الدموية.. عصير البنجر والزنجبيل الأفضل

الجمعة، 18 أغسطس 2017 08:30 م
3 مشروبات صحية للتخلص من مشكلات الدورة الدموية.. عصير البنجر والزنجبيل الأفضل
البنجر
نهى طارق

تلعب الدورة الدموية دوراً حيويا في حياتنا فهي المسئولة عن نقل الأوكسجين والمواد المغذية إلى مختلف أعضاء الجسم، وقد تتعرض الدورة الدموية لكثير من المشكلات نظرا لأن عوامل معينة يمكن أن تقلل أو تتداخل مع تدفق الدم إلى الأوردة والشرايين.

فينصح الأطباء بالحفاظ على تناول بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد على تعزيز وظائف الدورة الدموية والتي رصد بعضها موقع Step to Health:

1-   عصير البنجر

يحتوي البنجر على مادة كيميائية نباتية تعرف باسم البيتين تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة فقد أثبتت الدراسات أن عصير البنجر يعزز من عملية التخلص  من النفايات من خلال البول كما أنه يقلل من تشكيل حصى الكلى ويطهر المسالك البولية.

فينصح الأطباء بخلط 3 ثمرات من البنجر في نصف كوب من الماء وتناوله مرتين في اليوم.

2-   عصير الجريب فروت بالفراولة

أثبتت الدراسات أن عصير الجريب فروت والفراولة يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في تحسين الدورة الدموية.

كما أن هذا المشروب غني بفيتامين "أ" و "سي" كما أنه غني بالمعادن الذين يساعدون على الحد من تراكم النفايات في الدم ويساعد على منع تشكيل جلطات الدم.

فينصح الأطباء بخلط ثمرتين جريب فروت مع 6 ثمرات فراولة وإضافة ملعقة عسل مع نصف كوب من الماء وشرب هذا الخليط ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

3-   شاي الزنجبيل

أكدت العديد من الأبحاث أن شاي الزنجبيل من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشاكل الدورة الدموية فهو يحتوي على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للتخثر التي تحفز الدورة الدموية من خلال الشرايين.

 

فينصح بوضع ملعقتين من الزنجبيل في كوب ماء مع إضافة العسل وغليهم جيداً وتركهم لمدة 15 دقيقة وتناوله مرتين في اليوم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق