بعد ارتفاع سعر طن الحديد لـ 12 ألف جنيه.. عضو اتحاد المقاولين: يجب تدخل الدولة

الجمعة، 18 أغسطس 2017 02:07 م
بعد ارتفاع سعر طن الحديد لـ 12 ألف جنيه.. عضو اتحاد المقاولين: يجب تدخل الدولة
حديد
هدى خليفة

قال المهندس سهل الدمراوي عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن سعر طن الحديد للمستهلك سجل خمسة قفزت خلال أسبوعين من 10 آلاف الي 10.8 الي 11.250 الف الي 11.440الف إلى 11.850الي 12 الف جنيه  حتي الآن.

وأضاف أن هذه الظاهرة مخيفة وخطيرة جداً، على أهم قطاع وهو القطاع العقاري العمود الفقري للاقتصاد، والمخزن الآمن للاستثمار ومحتوي ملايين العمالة ويحدث ذلك أمام كافه الجهات الحكومية المسؤلة عن اقتصاد الدولة .

وأوضح أن الصمت عن هذه الظاهرة في الفتره الماضية أدى الي انتشار عدوى جنون الأسعار، لسلع هامه أخرى، مثل الطوب بأنواعه والدهانات بأنواعها والأدوات الصحية، والكهربائية مما كان له بالغ التأثير علي قطاع المقاولات اللذي يتكبد يوميا خسائر فادحة ويصعب تعويضه عنها حيث أن الأرقام القياسية لجهاز التعبئة والإحصاء لا تشمل هذه الزيادات المتلاحقه حبث أنها زيادات غير رسميه ويحدد معظمها التجار وليس المصانع الكبري .

وناشد «الدمراوي» الحكومة بسرعه التدخل للحد من هذه الظاهره الخطيرة وذلك بوضع حد أقصي لهامش ربح المصنع والتاجر كما يحدث في العديد من الدول الرأسمالية .

كما طالب «الدمراوي» وزاره الإسكان والاجهزه التابعة لها وكافه الجهات المعنية بقانون تعويضات المقاولات بسرعةصرف التعويضات المستحقة لشركات المقاولات لإنقاذ مايمكن إنقاذه من هذا القطاع الهام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة