منى محرز تسلم 50 مزارعا شهادات الجودة في إنتاج الأسماك من المزارع السمكية

الجمعة، 18 أغسطس 2017 02:38 م
منى محرز تسلم 50 مزارعا شهادات الجودة في إنتاج الأسماك من المزارع السمكية
منى محرز تسلم 50 مزارعا شهادات الجودة في إنتاج الأسماك
مرفت رياض

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، ان الحكومة المصرية تدعم كافة الإجراءات الخاصة بإعتماد المزارع السمكية طبقاً للنظم العالمية، للمساهمة في الحصول على منتج سمكي ذو جودة عالية للاستهلاك المحلي أو للتصدير للخارج.

جاء ذلك خلال كلمتها،  في الحفل الذي عقده المركز الدولي للأسماك بالتعاون مع المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، والمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، لتسليم شهادات الجودة في انتاج لاسماك من المزارع السمكية للعاملين في قطاع الاستزراع السمكي.

وأكدت محرزعلى أن هناك تعاون مستمر بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومنتجي الأسماك، لافتة الى انه يجرى حالياً التنسيق لإنشاء مجلس لأسماك البلطي للمشاركة في وضع الخطط الخاصة بهذا المجال.

وأكدت  نائب وزير الزراعة  أن الدكتورعبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه بإنشاء وحدات بيطرية متخصصة في علوم السماك بكافة المناطق الموجود بها المزارع السمكية، فضلاً عن الاهتمام بالاعتماد الدولي لمعامل وزارة الزراعة.

وأشارت محرز الى ان  مزارعي الأسماك المصريين  والذين حصلوا على شهادات "جودة الإنتاج" خلال هذا الحفل وعددهم 50 مزارع، هم باكورة هذا العمل، لافتاً الى ان ذلك الأمر يمهد إلى تطوير برنامج قومي لجودة الأسماك المستزرعة في مصر.


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة