دراسة تؤكد .. تناول الرجال للفواكه والخضروات يجعل رائحتهم أكثر جاذبية للسيدات

السبت، 19 أغسطس 2017 06:00 م
 دراسة تؤكد .. تناول الرجال للفواكه والخضروات يجعل رائحتهم أكثر جاذبية للسيدات
رجل يأكل - أرشيفية
نهى طارق

تناول الخضروات والفواكه له العديد من الفوائد الصحية وقد وجدت نتائج دراسة جديدة قدمها مجموعة من الباحثين من جامعة ماكواري في سيدني بأستراليا إن النساء ينجذبن أكثر لرائحة الرجال الذين يتناولون الفواكه والخضار وذلك وفقاً لما نشره موقع The Independent.

كما وجدت الدراسة أن كثرة تناول الرجال للدهون واللحوم والبيض ترتبط برائحة عرق  غير محببة لهم وكذلك الأنظمة الغذائية الغنية بالكربوهيدرات.

وقال "إيان ستيفن" الذي ساعد في إجراء هذه الدراسة "لقد عرفنا لفترة من الوقت أن الرائحة تشكل عنصراً هاماً من عناصر الجاذبية وخاصة بالنسبة للنساء فقد اكتشفنا في هذه الدراسة أن  السيدات يشمن رائحة جذابة للرجال الذين يأكلون الخضروات والفاكهة بشكل كبير".

وقال ستيفن انه خلال الدراسة طلب الباحثون من المشاركين الذكور تسجيل نظامهم الغذائي وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين مجموعة تتناول الكثير من الفواكه والخضروات والمجموعة الثانية لا تتناول الفواكه والخضروات تماماً.

وجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت الكثير من الفواكه والخضروات وجدوا لديهم كميات كبيرة من الكاروتينويد على الجلد، كما وجد الباحثون أن الكاروتينويد هو الذي يجعل رائحة الرجل جذابة بالنسبة للسيدات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة