وزير التنمية المحلية: 27 مخطط استراتيجى تنموى للمحافظات

الجمعة، 18 أغسطس 2017 05:59 م
وزير التنمية المحلية: 27 مخطط استراتيجى تنموى للمحافظات
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
ماجد تمراز

ترأس الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، الاجتماع الأول للجنة الإسراع بخطط التنمية المحلية بالمحافظات، بمقر وزارة التخطيط بحضور أعضاء اللجنة

وأكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن الإجتماع الأول يهدف توحيد الرؤى، والأهداف بين الوزارتين، فيما يخصص الإسراع بخطط التنمية ، لافتا إلى ان الحكومة تعمل على تحقيق التقدم فى كافة المجالات بالدولة مما يتطلب الاسراع في التنمية حتي يكون مستقبل الأجيال القادمة مختلف عما سبق .

وأشار الشريف إلى إنه يتم حاليا بناء الدولة من جديد بشكل قوي بمشاركة وزارة التخطيط والتنمية معا وبمساعدة الحكومة والوزارات الأخرى والجهات والمؤسسات المعنية ، مشيراً الى إعداد قوانين اللامركزية، قائلا " بدأنا في وضع الخطط لوضع مصر علي الطريق الصحيح، وخروج 27 مخطط استراتيجي تنموي للمحافظات".

كما تحدث الوزير خلال الاجتماع عن ضرورة توحيد كافة الجهود التى تقوم بها جهات وضع  مخططات التنمية بالمحافظات ، والتى من بينها وزارات التنمية والتخطيط وهيئة التخطيط العمرانى  والاستفادة مما وضعته هيئة التخطيط العمرانى فى 12 محافظة .

وشدد الوزير على ضرورة ان يشعر المواطن فى المحافظات بنتائج الخطط التى يتم وضعها والاستفادة من الميزات النسبية فى كل محافظة وذلك عن طريق المشروعات التى يتم تنفيذها وليس بالبرامج التنموية فقط .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى ضرورة وضع المخططات الاستراتيجية والتى تقوم على البرامج التنموية والتكامل فى المخططات الاقليمية وتوفير التمويل لمشروعات التنمية التى سيتم تنفيذها ،لافتا إلى ضرورة  وجود تلك اللجنة  التى تم تشكيلها والتى تضم وزارتى التخطيط والتنمية وعدد من الجهات المعنية بالتخطيط بالمحافظات ومنها التخطيط العمرانى لاخراج 27 مخططاً للاسراع بالتنمية بالمحافظات و7 مخططات اقليمية .

وخلال الاجتماع تم استعراض التجارب السابقة فى وضع الخطط التنموية بالمحافظات للبناء على ما هو قائم ، كما استعرضت وزارة التنمية وضع المخططات الاستراتيجية وما يتم فى المحافظات بعد تشكيل اللجان الاستشارية بعدد من المحافظات ومنها الفيوم والغربية لوضع مخططات تنموية متكاملة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة