لاول مرة .. الصين تفتتح محكمة متخصصة فى معالجة القضايا المتعلقة بالإنترنت

الجمعة، 18 أغسطس 2017 06:11 م
لاول مرة .. الصين تفتتح محكمة متخصصة فى معالجة القضايا المتعلقة بالإنترنت
قضايا الانتر نت

افتتحت اليوم الجمعة، أول محكمة صينية متخصصة فى معالجة القضايا والنزاعات المتعلقة بالإنترنت، فى مجمع التجارة الإلكترونية بمدينة هانغتشو عاصمة مقاطعة تشجيانغ بشرقى الصين.
 
وستضطلع محكمة هانغتشو للإنترنت بمهمة معالجة قضايا مثل النزاعات الناشئة عن التجارة الإلكترونية وقضايا حقوق الملكية الفكرية، حيث ستنعقد جلسات المحكمة عبر الإنترنت.
 
وكانت السلطات التشريعية المحلية فى هانجتشو قامت أمس الخميس، بتعيين رئيس المحكمة ونائب الرئيس وقضاة المحكمة.
 
وتعتبر مدينة هانغتشو موطنا للعديد من شركات الإنترنت، بما فيها شركة على بابا العملاقة للتجارة الإلكترونية.
 
كان أحدث تقرير صادر عن مركز شبكة معلومات الإنترنت الصينى أشار الى وجود 751 مليون مستخدم إنترنت فى البلاد و 724 مليون مستخدم للإنترنت عبر الهواتف الخليوية، وذلك حتى نهاية شهر يونيو الماضى.
 
ويقول تقرير لوكالة شينجوا الصينية الرسمية إنه وفيما يزداد تحول الصينيين بشكل كبير نحو التسوق والدفع الإلكترونى، ستقوم المحكمة المذكورة بتوفير ضمانة قضائية للمحافظة على أمن الفضاء الإلكتروني، وحلّ النزاعات الناشئة عبر الإنترنت، وتحسين تكامل واندماج الإنترنت مع المجتمع والاقتصاد.
 
ومن جانب آخر، كانت شركة على بابا أعلنت أمس أن صافى أرباحها الربع سنوية ارتفع بنسبة 96 فى المائة إلى أكثر من 14 مليار يوان (2.1 مليار دولار أمريكي) على أساس سنوى فى الربع المالى الثانى من العام الحالى الذى انتهى فى شهر يونيو.
 
وقالت الشركة إن عائداتها الربع سنوية بلغت حوالى 50 مليار يوان بزيادة 56 فى المائة على أساس سنوي.
 
وفى الوقت نفسه، ارتفع عدد المشترين الناشطين على منصة التجزئة الخاصة بالشركة خلال فترة 12 شهرا إلى 466 مليونا، وهو ما يمثل حوالى ثلث سكان الصين.
 
وقال دانيال تشانغ، الرئيس التنفيذى لشركة على بابا "إن على بابا حققت انجازا قويا، مما يعكس قوة وتنوع أعمالنا والقيمة التى نقدمها للعملاء على منصاتنا". 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة