الإرهاب ينتقل من برشلونة إلى فنلندا.. دماء على الأسفلت والأداة دهس وطعن

الجمعة، 18 أغسطس 2017 06:41 م
الإرهاب ينتقل من برشلونة إلى فنلندا.. دماء على الأسفلت والأداة دهس وطعن
جانب من الحوادث الارهابية
أحمد جودة

ليلة دامية عاشتها مدينة برشلونة لم تضمد جراحها بعد، وذلك على هامش حوادث إرهابية شهدتها القارة العجوز، فبعد حادث الدهس الذي وقع في المدينة السياحية بإسبانيا والتي أودت بحياة 15 قتيلا وعشرات الجرحى والمصابين، انتقل الإرهاب إلى فنلندا.

أعلنت الشرطة الفلندية، عن حادث طعن في مدينة توركو جنوب غرب البلاد، أدى إلى إصابة عدد من المارة والمواطنين، مضيفة أنها ضبطت عددا من الجناة والمتورطين بعد إطلاق النار عليهم واستيقافهم، ومواصلة البحث عن مشتبه بهم محتملين آخرين، بحسب موقع «فرانس 24».

وأظهرت تقارير إخبارية عن سقوط ضحية في منطقة ساحة بوتوري، بعد تداول صورة جثة ملقاة على الأرض، وكانت الجثة مغطاة، في الوقت الذي كتبت الشرطة على «تويتر» أنها أطلقت النار على ساقي شخص يشتبه بأنه منفذ الجريمة وتم توقيفه.

وأعلن التلفزيون الفنلندي العام «يلي» عن إغلاق شوارع مدينة توركو، بعد قيام عناصر من الشرطة باستيقاف عدد من المارة وتفتيشهم، بحسب روايات شهود عيان قالوا إنهم شاهدوا أشخاصا ممددين على الأرض في منطقة مزدحمة من المدينة، وأغلقت المتاجر أبوابها.

فيما كشف رئيس الوزراء الفنلندي، يوها سيبيلا، أن الحكومة تتابع الوضع في توركو عن كثب، والشرطة تجري عملية تمشيط، لافتا إلى أن السلطات رفعت مستوى الأمن في مطار هلسنكي وفي محطات القطارات.

يذكر أن مدينة برشلونة شهدت ليلة الخميس، حادث دهس عدد من المارة والمواطنين أدت إلى سقوط 14 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى والمصابين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق