«بنت أسوان» تقتحم سوق العمل عبر ورشة صيانة أجهزة كهربائية (صور )

الجمعة، 18 أغسطس 2017 07:53 م
 «بنت أسوان» تقتحم سوق العمل عبر ورشة صيانة أجهزة كهربائية (صور )
بنت أسوان
أسوان – صلاح المسن

احترفت الفتاة "آمال" مهنة صيانة إصلاح الأجهزة الكهربائية، حيث اقتحمت سوق العمل  الشاق والغير نمطي، لتعمل في ورشة صغيرة  لصيانة الأجهزة المنزلية، بمدينة الرديسية بمركز إدفو شمال محافظة أسوان وذلك بعد أن اكتسبت الخبرة في هذا المجال عن طريق التدريب الحر وأثبتت وجودها.  

 تقول أمال محسوب  لـ "صوت الأمة"، أنها خاضت التجربة بإصرار وعزيمة وحرصت في بداية العمل علي التدريب الجيد وإكتساب الخبرات في حرفة صيانة الأجهزة المنزلية بأنواعها حيث  تعمل في محل بمدينة الرديسية وتقوم بإصلاح الغسالات، كذلك تقوم بإصلاح المراوح  بأنواعها والمكاوي والخلاطات وكل أجهزة المنزل، حيث تحدد الأعطال وتقوم بإصلاحها في وقت وجيز حيث تعمل في هذه الحرفة منذ سنوات.

ولا تختلف مع الأهالي في المصنعية وعندما تتطلب علمية إصلاح الأجهزة الكهربائية قطع غيار تصف إسم و نوعية قطع الغيار المطلوبة ومقاسها  للزبون أو تحضرها له، ولكن أسعار قطع الغيار إرتفعت في الأونة الأخيرة مما رفع بدوره إجمالي تكلفة الصيانة ولكنها لا تختلف مع أهل بلدتها حول أجرة إصلاح الأجهزة، وأشارت أنها قد حازت ثقة الأهالي وتشجيعهم.  

وأضافت أن لم تهاب العمل في حرفة صيانة الأجهزة الكهربائية وأنها أتقنت أكثر من مجال في مهنة الكهرباء ومنها تركيب كهرباء المنازل.

وأشارت "آمال" أنها تقوم أيضا بإجراء أعمال كهرباء المنازل، حيث تقوم بمفردها بالحفر في الحوائط بإستخدام الشنيور وبتركيب كافة التوصيلات والتصميمات بدءً من أعمال الحفر مرورًا بمد الموصلات والأسلاك إنتهاء بتركيب المفاتيح والمصابيح والكشافات والمراويح والتشطيبات النهائية حتي  التشطيبات الفاخرة أو الحديثة أوالديكورات، حسب طلب الزبون مثل النجف أو تركيب المكيفات حتي تصمم كل ما يطلبه الأهالي من تشيبطات للشقق فيما يخص الكهرباء.

مؤكدة أن استخدام المعدات والتقنية الحديثة سهل لحد كبير عملها حيث أنها ممكن خلال أسبوع تنتهي من تشطيب كهرباء شقةوأضافت أمال، أنها استأنفت دراستها مؤخرا بعد نحو 9سنوات تقريبا  من الانقطاع عن الدراسة عقب  نجاحها في الثانوية العامة  حيث إستكملت دراستها منذ عام حيث التحقت بمعهد فني تمريض خاص بأسوان، وفي السنة الدرسية الماضية حصلت علي "تقدير امتياز" وكان ترتيبها الأولي علي دفعتها. 

وأنها ستواصل دراسة التمريض بجانب عملها في محل صيانة الأجهزة المنزلية. 

بنت أسوان (1)
 

 

بنت أسوان (2)
 

 

بنت أسوان (3)
 

 

بنت أسوان (4)
 

 

بنت أسوان (5)
 

 

بنت أسوان (6)
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة