الشرطة الفنلندية: حددنا هوية منفذ عملية الطعن بمدينة توركو

السبت، 19 أغسطس 2017 08:18 ص
الشرطة الفنلندية: حددنا هوية منفذ عملية الطعن بمدينة توركو
الشرطة الفنلندية
وكالات

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الشرطة الفنلندية داهمت شقة فى شرق مدينة توركو، وقالت إنها متأكدة تماما من أنها حددت هوية المهاجم الذى قتل شخصين وأصاب ثمانية خلال عملية طعن، أمس الجمعة.
 
وقالت صحيفة إيلتا سانومات الفنلندية إن المداهمة وقعت قبل الساعة العاشرة مساء مباشرة (1900 بتوقيت جرينتش) بعد أن حددت الشرطة سيارة مثيرة للريبة يعيش مالكها فى مبنى يقع بضاحية فى توركو.
 
وقالت وكالة الأنباء الفنلندية، إس إس تى، إنه جرى اعتقال عدد من الأشخاص خلال الليل فى الوقت الذى تجرى فيه السلطات تحقيقا فى احتمال وجود صلة لهم بالمهاجم الذى أصبحت هويته مؤكدة تماما الآن.
 
ونًقل عن ماركوس لاينه من المكتب الوطنى للتحقيقات قوله عن المعتقلين: نحقق فيما إذا كان لهم دور فى هذا. فيما إذا كانوا فعلوا شيئا فى هذا العمل أو ما إذا كانوا مشاركين مع هذا الشخص (المشتبه به).
 
ولم يتضح ما إذا كانت الشرطة قامت باعتقالات خلال مداهمة الشقة، وكان رجل مسلح بسكين قتل شخصين وأصاب ثمانية فى هجوم فى سوق بميدان فى مدينة توركو يوم الجمعة.
 
وأطلقت الشرطة النار على المهاجم المشتبه به وأصابته فى الساق واعتقلته، ودعت الشرطة المواطنين للابتعاد عن المنطقة كما عززت الأمن فى أنحاء البلاد وزادت من الدوريات وعمليات المراقبة تحسبا لضلوع آخرين فى الهجوم. وسمحت السلطات بالعودة لوسط المدينة بعد ذلك بساعات.
 
وتتسم فنلندا عادة بالسلم والهدوء لكن أجهزة المخابرات رفعت مستوى التهديد الإرهابى فى يونيو حزيران قائلة إنها على دراية بمخططات متعلقة بالإرهاب فى فنلندا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق