وزير القوى العاملة: 10 آلاف مصري غادروا السعودية ولا يوجد أي ضرر لعمال مصر بقطر

السبت، 19 أغسطس 2017 11:48 ص
وزير القوى العاملة: 10 آلاف مصري غادروا السعودية ولا يوجد أي ضرر لعمال مصر بقطر
محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمود عثمان

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن هناك 10600 عامل مصري استفاد من حملة وطن بلا مخالف التي أطلقتها المملكة العربية السعودية والتى تسمح لمخالفي نظام الإقامة بمغادرة المملكة، وتمكنوا من العودة للقاهرة، والان أصبح يمكنهم السفر مرة أخرى للسعودية للعمل بعد توفيق أوضاعهم . 
 
وأكد سعفان في مؤتمر صحفى اليوم السبت، أن العمالة المصرية  فى قطر لم يتضرر أى واحد فيهم حتى هذه اللحظة، والوزارة تعكف من خلال اللجنة الخماسية مع بقية الوزارات على متابعة يومية للوقوف على أوضاعهم والاطمئنان عليهم، مشيرا إلى هناك متابعة يومية لأوضاع ومشاكل العاملين المصريين فى قطر، مؤكدا أنه لا يوجد أى تضييق على العمال المصريين فى الدوحة ، وتتم المتابعة اليومية لأوضاعهم".
 
وأكد وزير القوى العاملة :" العمالة المصرية فى قطر فى أمان كامل وهى العمالة الوحيدة التى تحصل على حقوقها كامل ووضعها مستقر".
 
وحول ملف أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق، أوضح وزير القوى العاملة أن أعداد كبيرة من أصحاب المعاشات التقاعدية حصلوا على بطاقات الصرف والمتبقي منهم جارى العمل على حل مشكلتهم بالتنسيق مع البنك المركزى وبنك الرافدين ولدى الوزارة الاحصائية الخاصة بكافة مستحقات المصريين.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق