فعاليات الأسبوع الأخير من مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية.. تعرف عليها

السبت، 19 أغسطس 2017 12:30 م
فعاليات الأسبوع الأخير من مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية.. تعرف عليها
مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية – محمد صابر

تشهد مكتبة الإسكندرية، غدًا، الأحد، فعاليات الأسبوع السابع والأخير من مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر، الذي أطلقه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية خلال الشهر الماضي.

فرقة جنوب الوادي للفنون الشعبية النوبية

حيث يقام في مكتبة الإسكندرية عرض فنون شعبية للفرقة الاستعراضية النوبية "جنوب الوادي"، ويبدأ بعد غد الاثنين العرض المسرحي الساخر "ليلة اختفاء النسر"، والذي تدور أحداثه حول اختفاء النسر من العلم، ومن الأوراق وتأثير ذلك في المجتمع، ويستمر العرض لمدة ثلاث ليالي حتى يوم الأربعاء القادم.

حفل محمد محسن

كما يقام حفل الفنان محمد محسن يوم الثلاثاء القادم، وهو المطرب الذي تميز بالغناء العربي التراثي وتقديم روائع الفنان سيد درويش والموسيقار محمد عبد الوهاب بشكل متجدد، أما يوم الأربعاء 23 أغسطس فهو موعد حفل الفريق المصري "أندروميدا" والذي اشتهر بموسيقى الروك الكلاسيكية، خاصة أغاني الفريق الشهير «بينك فلويد».

وتقدم الفنانة "دينا الوديدي" حفلها الموسيقي يوم الخميس القادم، حيث تقدم دائما لون خاص من الموسيقى تدمج فيها فنونا تقليدية، مثل السيرة الهلالية والغناء الشعبي القديم، مع الموسيقى الحديثة.

وينتهي الأسبوع السابع وتختتم فعاليات مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر يوم الجمعة 25 أغسطس مع حفل موسيقي لفريق "إتش أو إتش" وأعضائه هاني عادل (وسط البلد)، أوسو لطفي (نغم مصري)، وهاني الدقاق (مسار إجباري)، والذين يؤدون بعض الأغاني الخاصة بهم مع توزيعات موسيقية جديدة.

يُذكر أن مهرجان الصيف هذا العام يُقام برعاية من بنك التعمير والإسكان، كما يعتبر الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان حيث يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى، ومسرح، وسينما، ورقص، فضلا عن تزامن موعد إطلاقه مع احتفالية مكتبة الإسكندرية بمرور 15 عاما على افتتاحها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق