طرق بسيطة وسهلة لتربية ابنك المشاغب بدون ضرب أو إهانة .. عدي لعشرة وتوقعي صح

السبت، 19 أغسطس 2017 07:00 م
طرق بسيطة وسهلة لتربية ابنك المشاغب بدون ضرب أو إهانة .. عدي لعشرة وتوقعي صح
طرق بسيطة وسهلة لتربية ابنك المشاغب بدون ضرب أو إهانة
ياسمين أحمد

تربية الأطفال مسؤولية الوالدين معا ولكن الحمل الأكبر يقع على الأم لأنها تقضي معظم الوقت معهم ,وفي كثير من الأوقات  تفقد بعض الأمهات السيطرة والتحكم على أبنائهم  ويلجأن للضرب والتوبيخ كنوع من التربية و العقاب , ولكن هذه الطرق ليست هي الحل بل على العكس تماما فإن الطفل بهذه الطريقة يلجأ إلى العند وتجنبا لكل هذه الأمور قدم موقع "being the parent" بعض القواعد للتعامل مع الأبناء وتربيتهم بشكل سليم.

* التوقعات الصحيحة

لا تضعي توقعات غير واقعية من طفلك ولا تتوقعي منه المعجزات  لأن هذا سيشعره بالمسؤولية والعبء وبالتالي ستكون النتيجة عكسية.

* عدي لعشرة

لا تؤدبي طفلك وأنت غاضبة ,حتى لا تكوني أكثر عرضة للصراخ أو فقد السيطرة على ألفاظك, وقول أشياء قد تندمين عليها فيم بعد ,لذا عليك بالعد من واحد إلى عشرة حتى تهدأي وبعدها عاقبيه لارتكابه الخطأ.

* الاحترام

إذا أردت من طفلك أن يحترمك يجب عليك احترامه و أن تتحدثي إليه بنفس الطريقة التي تتحدثين بها مع الأشخاص الأكبر سنا لتزرعي بداخله الثقة بالنفس.

* ابتعدي عن الإهانة

حذر الخبراء النفسيين من الآثار النفسية السيئة جدا المترتبة على إهانة الأطفال لأنها تقلل من ثقتهم بأنفسهم وتدفع الطفل للتمرد وإساءة التعامل كنوع من العند و الاحتجاج أو العدوانية وكنوع من إثبات الذات فينبغي الابتعاد تماما عن إهانة الطفل سواء كانت لفظية أو جسدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة