محافظ الأقصر يبحث التعاون مع مدير برنامج الأغذية العالمي بالعاصمة (صور)

السبت، 19 أغسطس 2017 01:04 م
محافظ الأقصر يبحث التعاون مع مدير برنامج الأغذية العالمي بالعاصمة (صور)
محمد بدر محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

عقد محمد بدر، محافظ الأقصر، لقاء مع مانجستاب هايلي، مدير برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة، لبحث سبل تطوير برنامج الغذاء في الأقصر ومصر عموما، كما ناقشا مشروعات الأمن الغذائي، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال التغيرات المناخية.

واستعرض مانجستاب هايلي، مع محافظ الأقصر، تفاصيل مشروع بناء مرونة نظم الأمن الغذائي بصعيد مصر «التغيرات المناخية»، والذي يتم تنفيذه بعدد من قرى مدن إسنا والبياضية بمحافظة الأقصر حيث بحث الجانبان إمكانية التوسع في المشروع ليشمل عدة مراكز وقرى أخرى.

كما تطرق اللقاء إلى بحث عدة ملفات من أهمها ملف تنوع المحاصيل الزراعية بالأقصر، وما تشتهر به المحافظة من زراعات، وكيفية تسويقها بالإضافة إلى ما تتمتع به المحافظة من مقومات وإمكانيات من جودة الأراضي وتعدد وسهولة وسائل النقل والمواصلات.

شهد اللقاء، الذي عقد بديوان عام محافظة الأقصر، كل من الدكتور عثمان الشيخ، مدير مشروع التغيرات المناخية بمصر، والمهندس خالد منوفي، وكيل وزارة الزراعة بالأقصر، ويهدف مشروع التغيرات المناخية إلى تقديم نماذج لزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية وكذلك تطوير المساقي الفرعية وتنفيذ برامج الإقراض العيني وتوحيد الحيازات الزراعية المقننة بالإضافة إلى أنشطة وحدات التصنيع الزراعي الصغيرة والتي تعمل علي زيادة داخل المزارعين.

محافظ الأقصر يبحث التعاون مع مدير برنامج الأغذية العالمي بالعاصمة (2)
 
محافظ الأقصر يبحث التعاون مع مدير برنامج الأغذية العالمي بالعاصمة (3)
 
محافظ الأقصر يبحث التعاون مع مدير برنامج الأغذية العالمي بالعاصمة (5)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة