زراعة البرلمان: مناقشة مقترح إنشاء مجلس لأسماك البلطي

السبت، 19 أغسطس 2017 01:18 م
زراعة البرلمان: مناقشة مقترح إنشاء مجلس لأسماك البلطي
البرلمان
أحمد رجب الضبع

قال النائب العمدة عثمان، أمين سر لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن إنشاء مجلس لأسماك البلطي للمشاركة في وضع الخطط الخاصة بهذا المجال أمر يحتاج إلى الدراسة أولا، ولابد أن تطرح علينا هذه الفكرة في البرلمان لمعرفة اختصاصات هذا المجلس ودراسات الجدوى منه ومدى فائدته.

وأكد عثمان، في تصريحات صحفيه، أن لجنة الزراعة بالبرلمان ستطلب مناقشة هذا المقترح مع الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، في أولى جلسات اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث بالبرلمان.

وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الحكومة المصرية تدعم الإجراءات الخاصة باعتماد المزارع السمكية طبقًا للنظم العالمية، للمساهمة في الحصول على منتج سمكي ذي جودة عالية للاستهلاك المحلي أو للتصدير للخارج.

جاء ذلك خلال كلمتها، في الحفل الذي عقده المركز الدولي للأسماك بالتعاون مع المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، والمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، لتسليم شهادات الجودة في إنتاج الأسماك من المزارع السمكية للعاملين في قطاع الاستزراع السمكي.

وأكدت محرز أن هناك تعاونا مستمرا بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومنتجي الأسماك، لافتة إلى أنه يجرى حاليًا التنسيق لإنشاء مجلس لأسماك البلطي للمشاركة في وضع الخطط الخاصة بهذا المجال.

وأكدت نائب وزير الزراعة أن الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه بإنشاء وحدات بيطرية متخصصة في علوم الأسماك بكافة المناطق الموجود بها المزارع السمكية، فضلًا عن الاهتمام بالاعتماد الدولي لمعامل وزارة الزراعة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق