التعليم توضح الحقائق.. تحديد موعد العام الدراسي الخميس المقبل.. التقديم للمدارس اليابانية قبل بداية سبتمبر.. ودراسات حالية لوضع نظام الثانوية العامة الجديد

السبت، 19 أغسطس 2017 02:24 م
التعليم توضح الحقائق.. تحديد موعد العام الدراسي الخميس المقبل.. التقديم للمدارس اليابانية قبل بداية سبتمبر.. ودراسات حالية لوضع نظام الثانوية العامة الجديد
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تحدد حتي الآن موعد بدء العام الدراسي الجديد مثلما يتداول على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مضيفة أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي لديه موعدين هما 16 أو 23 سبتمبر ولم يتم الانتهاء من الإختيار النهائي حتي الآن، مؤكدا أن يوم السبت 23 سبتمبر هو الأقرب للاختيار من قبل الوزارة ولكن سوف يتم إعلان ذلك رسميا خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي سيعقد اجتماعا يوم الخميس المقبل لتحديد موعد بدء العام الدراسى الجديد .

وفي السياق ذاته كشفت المصادر أن التقديم للمدارس اليابانية قد يكون قبل بداية شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا أن موعد تسليم المدارس تم تأجيله من يوم 15 أغسطس إلى يوم 24 أغسطس، مؤكدا المصدر أن التقديم لم يتم فتحه لأولياء الأمور حتى يتم الانتهاء من تسليم المدارس بالكامل وأيضا الانتهاء من تعينات المدرسين.

وقالت المصادر إن الوزارة لا تريد إيهام أولياء الأمور أو الوقوع معهم، ولذلك لم يتم الإعلان عن التقديم إلا بعد الانتهاء من تسليم المدارس.

وكشف اللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الابنيةً التعليمية، عن وجود لجان مشكلة مع الهيئة الهندسية لتشكيل لجان للنظر في المدارس المصرية اليابانية قبل تسليمها.

وأضاف يسري في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: أن الاستلام لم يكن اليوم الموافق 15 أغسطس وأن اللجان مازالت مستمرة في عملها، مؤكدا أن المدارس سوف تكون جاهزة لاستقبال الطلاب ومفروشة بالكامل يوم ١٥ سبتمبر القادم اي قبل بدء العام الدراسي بأيام وكذلك عقب الانتهاء من تعينات المدرسين واستقبال ملفات الطلاب.

جدير بالذكر، أن التجربة اليابانية سوف تطبق علي المدارس المصرية لأول مرة مع بداية العام الدراسي القادم في 28 مدرسة.

على الجانب الأخر كشفت مصادر بديوان عام الوزارة أنه يوجد اجتماعات الآن بين خبراء التعليم وأساتذة الجامعات والوزارة والجهات المعنية لوضع نظام الثانوية العامة البديل على أن يتم طرحه للمشاركة المجتمعية قبل إقراراه رسميا وعمل استطلاعات للرأى حوله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق