ريتشارد خان كل حلفائه.. ترامب «ما بيعشلوش مستشاريين»

السبت، 19 أغسطس 2017 04:02 م
ريتشارد خان كل حلفائه.. ترامب «ما بيعشلوش مستشاريين»
ريتشارد خان كل حلفائه.. ترامب «ما بيعيش له مستشاريين»
محمود علي

«ما بيعيش له مستشارين» هذا أقرب ما يقال عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي شهدت فترة رئاسته التي لم تتعدى سنة أكبر حالات إقالات واستقالات في الإدارات الأمريكية المتتابعة منذ جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة صعد إلى كرسي البيت الأبيض. 
 
وأثار خبر إقالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كبير مستشاريه للاستراتيجيات السياسية في البيت الأبيض ستيف بانون جدلا واسعًا، لاسيما وأنه لم يعد المستشار الأول الذي يقال أو يستقيل من إدارة ترامب والبيت الأبيض خلال الشهور القليلة الماضية.
 
وأقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة ستيف بانون، الذي يعتبر مثيرًا للجدل، وقال بيان صادر عن مكتب المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، وقال البيان إن «كبير موظفي البيت الأبيض جون كيللي، وستيف بانون، اتفقا سوية على أن يكون، اليوم، هو آخر يوم لستيف»، متابعًا: «نحن ممتنون لخدمته (بانون) ونتمنى له الأفضل»، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
 
cb0b9ed2-9c62-46ad-96e3-0455d0a02770
 
 
لكن الغريب هنا أن ترامب الذي لم يمر عليه أكثر من عام في الحكم، بدأ حكمه بأكثر من خمس مستشارين في البيت الأبيض، غادر واحدًا تلو الأخر، حيث علق نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي تويتر على هذا الأمر، بنشر صورة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ بداية ولايته وهو بجانبه أربعة مستشارين، إلا أن في الوقت الراهن حذف كل هؤلاء وبقى شخصًا واحد، ليظهر حجم عدم الثقة المتواجدة بين الرئيس ومستشارية السابقين، أو بالأحرى المقالين.
   
وتأتي استقالة بانون ضمن مجموعة من الاستقالات والإقالات التي تمت داخل البيت الأبيض منذ يوليو الماضي، عندما استقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، على خلفية تعيين ترامب، لأنتطوني سكاراموتشي، وبعد سبايسر، استقال نجم الحزب الجمهوري في البيت الأبيض وكبير موظفيه رينس بريبوس، بسبب خلاف مع سكاراموتشي، متبوعاً بإقالة هذا الأخير من منصبه بسبب مقابلة صحفية.
 
يذكر أن بانون، الذي تقول عنه الصحافة الأمريكية بأنه أقال، أثار موجة كبيرة من الجدل والانتقادات بعد تعيينه في منصبه داخل البيت الأبيض، بسبب تبنيه لإيديولوجيا اليمين المتطرف، ورأس بانون، قبل توليه منصبه في البيت الأبيض، مجلس إدارة صحيفة «برايت بارت» الإلكترونية اليمينية المتطرفة، والتي توصف بأنها صوت اليمين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق