إحالة «عبدينيو» و7 آخرين لأمن الدولة في اتهامهم بالتحريض ضد الداخلية

السبت، 19 أغسطس 2017 06:08 م
إحالة «عبدينيو» و7 آخرين لأمن الدولة في اتهامهم بالتحريض ضد الداخلية
التراس اهلاوي
علاء رضوان

قررت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامى العام الأول للنيابات، إحالة «عبدينيو» أحد أبرز كابوهات «أُلتراس اهلاوى» و7 آخرين من قيادات ومؤسسى التراس أهلاوى، إلى نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء، للاختصاص، لاتهامهم بحيازة مفرقعات بالواسطة دون الحصول على ترخيص بذلك، والتحريض على التظاهر يوم ذكرى مذبحة بورسعيد.  

من جانبه، قال محمد رشوان، دفاع رابطة مشجعى النادى الأهلى، إن نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامى العام الأول للنيابات، قد تسلمت في وقت سابق  تقرير الأمن الوطنى في القضية رقم 6 لسنة 2017 أمن دولة عليا، والمتهم فيها 8 من مؤسسي الألتراس بتهمة التحريض على التظاهر.

وأضاف «رشوان» في تصريح لـ«صوت الأمة» أن التقرير نفى وجود علاقة بين قيادات الألتراس وجماعة الإخوان الإرهابية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم في القضية رقم 6 لسنة 2017 أمن دولة عليا، والمتهم فيها 8 من مؤسسي الألتراس بتهمة التحريض على التظاهر: «تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون «ألتراس أهلاوى»، الترويج بالقول والعلانية إلى هذه الجماعة، حيازة مفرقعات بالواسطة دون الحصول على ترخيص بذلك، التحريض على التظاهر يوم ذكرى مذبحة بورسعيد، حيازة مطبوعات تحرض ضد وزارة الداخلية والنظام الحاكم».

وتبين أن الأحراز المضبوطة بحوزة المتهمين عبارة عن طبلة و15 شمروخا، وعدد من المطبوعات من صفحات على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».

وكانت غرفة المشورة الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قررت أمس إخلاء سبيل «عبمنهم» أحد أبرز كابوهات «أُلتراس اهلاوى» و5 آخرين من قيادات ومؤسسى التراس أهلاوى بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه لكلا منهما .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق