مديرية الطب البيطري تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الاضحي المبارك

السبت، 19 أغسطس 2017 04:59 م
مديرية الطب البيطري تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الاضحي المبارك
مجزر

استكملت مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، استعداداتها وتجهيزاتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وقررت رفع درجة الاستعداد بكل الإدارات والمجازر وإيقاف الإجازات الخاصة لأطباء المجازر وتفتيش اللحوم.
 
وقال الدكتور أحمد عبدالجليل مدير عام الصحة العامة والمجازر بمديرية الطب البيطرى في الإسكندرية ،في تصريح صحفي اليوم السبت،  إنه تم التنبيه على أطباء المجازر وتفتيش اللحوم بضرورة التواجد على مدار 24 ساعة طوال أيام عيد الأضحى المبارك بناءً على جدول نوبتجيات داخل المجازر، لمواجهة تزايد أعداد الذبائح وتوقيع الكشف الطبى عليها للحفاظ على البيئة من التلوث وضمان وصول لحوم صالحة للاستهلاك الآدمى.
 
وأضاف أنه تم التنبيه على مديرى المجازر بفتح المجازر طوال أيام العيد، فضلا عن استقبال المذبوحات أول أيام عيد الأضحى المبارك مجانا، دون تحصيل أي رسوم، تنفيذا لتعليمات محافظ الإسكندرية، مع التنبيه على مديرى المجازر بتنفيذ القوانين والقرارات الوزارية المنظمة لعمليات الذبح والأضاحى.
 
وتابع أنه سيتم شن حملات يوميا للمرور على مجازر الحيوانات، لرصد أي مخالفات ومنع ذبح الأضاحى خارج المجزر، وتطبيق القانون على من يخالف ذلك.
 
وأشار إلى وجود 4 مجازر في الإسكندرية لذبح المواشى الكبيرة وهى المجزر الآلى في العامرية ومجزر أبوقير ومجزر كلية الزراعة في أبيس ومجزر السلام في أم زغيو في العجمي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة