الصين عملتها .. أول قضية تنظر أمام محكمة اليكترونية بحضور جميع الأطراف

الأحد، 20 أغسطس 2017 03:30 م
الصين عملتها .. أول قضية تنظر أمام محكمة اليكترونية بحضور جميع الأطراف
محكمة الكترونية
لميس محمد

أقامت محكمة هانغتشو للإنترنت، وهى محكمة جديدة على الانترنت فى الصين أول قضية مدنية تنظر اليكترونيا  ومتعلقة بالانترنت، وناقشت المحكمة قضية انتهاك حقوق الطبع والنشر بين روائي وشركة ويب تقدم روايتها للمشتركين عبر الإنترنت دون إذنها واجتمع الجميع عبر الدردشة المرئية.

 اجتمع القاضي وكلتا المجموعتين من الوكلاء القانونيين عبر شبكة الإنترنت من مناطق مختلفة من البلاد واستغرق الأمر كله حوالي 30 دقيقة للاختتام.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " engadget" أنه تتم العملية برمتها من البداية إلى النهاية من خلال شبكة الانترنت، ويتمركز القاضي الذي يرأس القضايا في قاعة محكمة مقرها مدينة هانغتشو حيث يمكن لأفراد الجمهور مشاهدة الفيديو، شاشة متصلة بالكمبيوتر يتم من خلالها عرض المحاكمة.

 ويمكن لأي شخص يرغب في التقدم بقضية تقديم جميع الالتماسات المطلوبة والوثائق اللازمة على الانترنت حيث يمكنهم أيضا دفع أي رسوم، يتم تسليم الإخطارات المحكمة على الانترنت ويمكن لأي شخص من دون جهاز كمبيوتر استخدام المحطات المتاحة في المحكمة.

تعد الصين ليست الدولة الوحيدة التي تقوم بجلسات الاستماع عبر الإنترنت، أطلقت كندا مؤخرا محكمة على الانترنت للمنازعات المطالبات الصغيرة والمملكة المتحدة بدأت للتو برنامج تجريبي للمحكمة على الانترنت.

وقال نائب رئيس المحكمة على الانترنت وانغ جيانغ تشياو "ان محكمة الانترنت تفصل الحدود الجغرافية وتوفر كثيرا الوقت فى جلسات الاستماع التقليدية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق