المتحدث باسم البناء والتنمية يعترف: نحن على علاقة وثيقة بطارق الزمر

السبت، 19 أغسطس 2017 07:54 م
المتحدث باسم البناء والتنمية يعترف: نحن على علاقة وثيقة بطارق الزمر
طارق الزمر
سلمي إسماعيل

اعترف أحمد الإسكندراني المتحدث الرسمي باسم حزب البناء والتنمية بالعلاقة الوثيقة التي تجمع أعضاء الحزب بطارق الزمر القيادي الإرهابي الهارب خارج البلاد والمطلوب أمنيا مشيرًا إلى أن الزمر كان رئيس الحزب السابق ويتابع تطورات الانتخابات.

وزعم في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» تعقيبًا على انتخابات الحزب التي أجريت اليوم السبت، أن الحزب غير مُنحل وليس محظور من ممارسة أي أنشطة سياسية، ولم يُصدر أي قرار بحله. 

وأوضح الإسكندراني إلى أن جميع أعضاء الحزب يقدرون كافة الإجراءات القانونية والدستورية، وأنه لا يمكن مخالفة الدستور الحالي، والجميع في الحزب يحترم ويعترف بالدستور المصري.

وتابع أن الحزب لم يخرج من الساحة السياسية منذ إنشاؤه في 2011، كما أن الحزب حصل على 15 مقعدا في برلمان الإخوان وأنه يُحافظ على تواجده السياسي، موضحًا أن الحزب تنازل عن حصصه في المجالس النيابية في مقابل خدمة الوطن.

وأضاف أن ترشح القيادي محمد تيسير لإنتخابات رئاسة حزب البناء والتنمية تعود لأمور شخصية بالنسبة للأعضاء فتم فتح باب الترشح يوم 15/8/2017 ولم يترشح أحد سوي محمد تيسر ووفقا للأئحة الداخلية للحزب لا يتم فوز المرشح الوحيد لرئاسة الحزب بالتزكية ولكن  بحصوله علي  تقيد 50%+1 من أعضاء.

وأوضح «الإسكندراني» أن اللجنة العليا لشؤون الأحزاب ليس لديها أي سلطة بشأن حل الحزب أو منع ممارساته السياسية، لكن هذا الأمر من إختصاصات المحكمة الإدارية العليا  مشددًا على إن الحزب حتي الان لا يتم إبلاغه باي إخطار من المحكمة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة