عضو هيئة كبار العلماء لرئيس تونس: «اقرأ سورة النساء واتقي الله»

السبت، 19 أغسطس 2017 09:36 م
عضو هيئة كبار العلماء لرئيس تونس: «اقرأ سورة النساء واتقي الله»
السبسى
محمد باسم

قال الدكتور محمود مهنى، عضو هيئة كبار العلماء، إن الخروج على القرآن خروج على الإسلام نفسه، وموضوع تونس الخاص بالمساواة بين المرأة والرجل فى الميراث ليس ببعيد عليهم، فإنهم ثقفوا ثقافة فرنسية وأضاعوا اللغة العربية وأضاعوا التراث الإسلامى، لافتًا إلى أن "بورقيبة" نفسه قال إن رمضان معطل للإنتاج وأمر أهل تونس أن يفطروا شهر رمضان على حد قوله. 

وأضاف «مهنى» فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» إنه ليس بغريب على رئيس أو مفتى تونس أن ينكر القرآن الكريم الخاص بالمواريث بين الزوج وزوجته، فهو يقول إن للمرأة نصف التركة، والله عز وجل بين أن للزوجة حالتين، الحالة الأولى تأخذ فيها الربع إذا مات زوجها ولم يكن له أولاد، والحالة الثانية تأخذ الثمن إذا مات زوجها وكان له أولاد، وأما بالنسبة للبنت إذا مات أبوها فينطبق عليها قوله تعالى: "يوصيكم الله فى أولادكم للذكر مثل حظ الانثيين".

وأكد «مهنى» أننا إذا قمنا بعملية اقتصادية بسيطة لفهمنا أن نصف البنت يساوى الواحد صحيح بالنسبة للولد، فالولد إذا ما أخذ مليوناً فإن ما عليه أن يتزوج وينفق ويسكن ويعول أقاربه وأمه، وعليه الإنفاق فى المرض والسفر وفى كل شئ، أما البنت فعندما تريد أن تتزوج فليس عليها مهراً ولا سكناً ولا إنفاقاً ولها زمتها المالية المعتمدة، فإذا حسبنا القضية وجدنا أن النصف ربما يزيد عن الواحد، خاصة أن البنت إذا مات أبوها تكون فى ولاية عمها أو أخيها أو خالها أو أى شخص من العائلة إذا لم يكن لها الأقربون.

وأضاف «مهنى» أن رئيس تونس لا يتفق مع القرآن ولا مع السنة النبوية، داعيًا السبسي بقرأه سورة النساء، متابعًا «واتقى الله فإن الدنيا زائلة والكراسى زائلة والمناصب زائلة»على حد تعبيره .

وفيما يخص موقف  رئيس تونس بخصوص زواج المرأة المسلمة من غير المسلم، أكد عضو هيئة كبار العلماء أن ذلك باطلاً بالقرأن والسنة وإجماع الأمة على حد وصفه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة