«عضو دينية البرلمان»: المساواة بين الرجل والمرأة «كلام فارغ»

الأحد، 20 أغسطس 2017 05:00 ص
«عضو دينية البرلمان»: المساواة بين الرجل والمرأة «كلام فارغ»
النائب شكرى الجندى
سلمي إسماعيل

قال النائب شكرى الجندى،عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، تعقيبًا على مقترحات رئيس الجمهورية التونسية "الباجي قايد السبسي"، التى طرحها فى كلمته بمناسبة العيد الوطنى للمرأة التونسية، ودعا فيها للمساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث والسماح للتونسيات بالزواج من أجانب غير مسلمين، إن هذا المقترح غير مقبول في المجتمع العربي وخاصة مصر لأنها  ليست علمانية، ولا يمكن فصل الدين عن السياسة .

وأكد الجندي في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن تشريعات الرئيس التونسي بالمساواة بين الرجل والمرأة " كلام فارغ "، ولا يمكن إسناده لأدلة واقعية، مشددًا علي أن هذه التشريعات دعوات مدفوعة الأجر  بهدف النيل بالإسلام، وتشويه صورته .

واوضح عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن تجديد الخطاب الديني الذي يدعو له الرئيس عبد الفتاح السيسي  يعني تفسير يسير ومنطقي، وتصحيح المفاهيم المخلوطة، لكن  دون المساس بالثوابت المنصوص عليها بالقرأن والسنة .

وأضاف عضو اللجنة الدينية أن الحرية الحقيقة للمرأة تنبع من تطبيق الشريعية الإسلامية والقرأن الكريم، وليس من تجاهله، فالمرأة مُصانة  في الشريعية .

وتسائل متعجبًا هل يعقل إعطاء المسلمة حق الزواج من غير المسلم؟! وأستطرد قائلًا :"هذه محاولات لنشر العلمانية والإلحاد في المجتمعات العربية ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة