التعليم ترفع شعار «لا تراجع ولا استسلام».. وتحسم خروج الحاسب الآلي من المجموع الخميس

الأحد، 20 أغسطس 2017 05:00 ص
التعليم ترفع شعار «لا تراجع ولا استسلام».. وتحسم خروج الحاسب الآلي من المجموع الخميس
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

يناقش المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي الخميس القادم، القرارات التى أعلن عنها الدكتورة طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من قبل والتى كان أبرزها خروج مادة الحاسب الآلي والرسم من المجموع.  
 
وقد حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الجدل القائم الآن بين المعلمين وأولياء الأمور الخاص بخروج مادة الحاسب الآلي من المجموع.
 
وقال الوزير في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» الأسبوع الماضي، إن كل هذه القرارات سوف تناقش وتعرض علي المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي لإقرارها او تعديلها.
 
ووجه الوزير رسالة إلى الجميع عن طريق «صوت الأمة»  قائلا لهم: «يا ريت الناس تعلم أن هناك منظومة عمل ولازم نعرض الموضوعات كلها على هذا المجلس قبل ان تصبح نهائية».
 
في السياق ذاته تسعي الوزارة حاليا الى تطوير المادة حتي تقوم بإعادتها مادة أساسية حال توفير الإمكانيات وتطويرها حتى لا يتم الضغط على الطلاب، حيث كشف الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، عن الاجراءات التي يتم إتخاذها لتطويرمادة الحاسب الآلي بالمدارس، قال عمر: إن تطوير المنظومة التعليمية يستلزم التطوير التكنولوجي.
 
وأضاف «عمر»، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: أن الصندوق يتعاون الآن مع المهندس مصطفي غالي معاون الوزير لنظم وتكنولوجيا المعلومات لعمل حصر على أجهزة الكمبيوتر بالمدارس.
 
وأشار عمر إلى أنه عقب هذا الحصر سوف يتم التحديد إذا كانت الأجهزة تحتاج الى تغيير في بعض مكوناتها أى يتم توفير قطع غيار لها، أو يكون الجهاز قديم وغير صالح ويتم تغيره بالكامل.
 
وكشف عمر، أنه سوف يتم توقيع عقد صيانة مع هيئة الأبنية التعليمية لعمل صيانة دورية لأجهزة الكمبيوتر بالمدارس، على أن يتم إصلاح بعض الأجهزة ومن الممكن أن يتم إحلال البعض الأخر، قائلاً : إن الإحلال يعني الإستغناء على الأجهزة القديمة وشراء جديد بدلا منها، وأشارعمر الى أن التطوير هذا مرتبط بالمناهج وتطويرها وأيضا ربطها ببنك المعرفة.
 
جدير بالذكر أن أولياء الامور يدشنون هاشتاجعلى موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك تحت عنوان " أدعم قرارات طارق شوقي" مؤكدين أن قرار خروج الكمبيوتر من المجموع هو قرار صائب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة