وزير الخزانة الأمريكي يدافع عن ترامب فى شأن «شارلوتسفيل»

الأحد، 20 أغسطس 2017 10:00 ص
وزير الخزانة الأمريكي يدافع عن ترامب فى شأن «شارلوتسفيل»
وزير الخزانة الاميركى ستيفن منوتشين

دافع وزير الخزانة الاميركى ستيفن منوتشين أمس السبت، عن الرئيس دونالد ترامب الذى أنهالت عليه الانتقادات لأنه ساوى بين النازيين الجدد والمعادين للعنصرية بعد اعمال العنف فى شارلوتسفيل، واستبعد الاستقالة من منصبه.

وكتب منوتشين فى بيان نشره على حسابه فى تويتر "رغم أنه يصعب على التفكير بأنه يتوجب على الدفاع عن نفسى حول هذه المسألة، سواء أنا أو الرئيس، أرى لزاما على أن أقول لكم أن الرئيس لا يعتقد بأى شكل من الاشكال بان المجموعات النازية الجديدة أو المجموعات الاخرى التى تنادى بالكراهية والعنف، متساوية مع المجموعات التى تنظم تظاهرات سلمية وتحترم القانون".

وكان منوتشين يرد على رسالة وجهها اكثر من 350 من قدامى طلابه فى جامعة ييل وطلبوا منه فيها أن يستقيل "على الفور"، معتبرين أن هذه الخطوة "واجب أخلاقى".

يتعرض ترامب لانتقادات من الجمهوريين والديموقراطيين بعدما قلل من مسؤولية مجموعات يمينية متطرفة واتباع تفوق العرق الابيض عن أعمال عنف فى شارلوتسفيل فى ولاية فرجينيا أسفرت عن مقتل امرأة وجرح 19 شخصا فى حادث دهس متعمد يوم 12 أغسطس.

وحل ترامب اثنين من مجالسه الاستشارية الاقتصادية المؤلفة من رؤساء شركات وخبراء اقتصاديين بعد انسحاب عدد منهم.

كذلك استقال الجمعة جميع أعضاء مجلسه للفنون والإنسانيات معا، وأعلنوا فى رسالة مفتوحة إلى الرئيس أن "تجاهل خطابك البغيض كان سيجعلنا متواطئين مع أقوالك وأفعالك"، داعين ترامب إلى الاستقالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة