أسمنت أسوان يقرر صرف 800 ألف جنيه تعويضات لأسر العمال المتوفيين

الأحد، 20 أغسطس 2017 10:23 ص
أسمنت أسوان يقرر صرف 800 ألف جنيه تعويضات لأسر العمال المتوفيين
أسمنت - صورة أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

قررت إدارة مصنع أسمنت أسوان، صرف مبلغ 800 ألف جنيه تعويضات لأسرتى ضحايا عمال المصنع، الذين توفوا إثرسقوط مادة خام حارقة عليهم أثناء العمل فى حادثة وقعت قبل شهرين أدت إلى مصرع 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين، اليوم الأحد.

قال وائل رفعت سليم، محامى العمال، إن الإدارة وافقت على صرف تعويضات لأسرتين من الضحايا، وهما أسرة «طارق. م»، وأسرة «على. إ»، من محافظة الشرقية، بواقع 400 ألف جنيه لكل أسرة، بعد التصالح مع أسرة المتوفيين خلال تحقيقات النيابة العامة بأسوان.

وأضاف محامى العمال، أن أسرة المهندس المتوفى طارق محمد أحمد نوح، سيتم تعويضهم عقب انتهاء الإجراءات، وذلك بعد ما تقدمت أسرة المهندس المتوفى بطلب بالإدعاء المدنى للتعويض بمبلغ 10001 جنيها كتعويض مؤقت ضد شركتى «ميديكوم»، المسؤولة عن العمالة بالمصنع و«اسيك»، المسؤولة عن الصيانة بالمصنع.

وأشار المحامى، إلى أن وفاة العمال جاءت نتيجة الإهمال الجسيم فى الصحة والسلامة المهنية بالمصنع وهو ما يعادل القتل الخطأ الذي وجب على إدارة المصنع تحمل صرف تعويض بقيمة المبالغ المذكورة، لافتاً إلى أن العمال توفوا نتيجة ضغط الإدارة عليهم بالعمل أثناء وقت الصيانة بالمصنع، وهو ما أدى إلى وقوع الكارثة.

يذكر أن مصنع أسمنت أسوان، شهد خلال شهر يونيه الماضى، واقعة إصابة 5 أشخاص، نتيجة سقوط مادة خام مشتعلة تستخدم فى التصنيع على العمال أثناء العمل، مما أسفر عن وفاة 3 أشخاص من المصابين، تجمهر عقب ذلك باقى العمال أمام المصنع للمطالبة بحقوق زملائهم المتضررين، مما دفع إدارة المصنع لاتخاذ قرار بفصل المتغيبين عن العمل وإحالتهم للتحقيق.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق