القبض على مأمور التعريفة الجمركية بمصلحة الجمارك و3 آخرين لاتهامهم بالرشوة

الأحد، 20 أغسطس 2017 12:17 م
القبض على مأمور التعريفة الجمركية بمصلحة الجمارك و3 آخرين لاتهامهم بالرشوة
المستشار إسماعيل بركه
علاء رضوان

ألقت الأجهزة المختصة، القبض على كل من «أمير بدر الدين سيد عبد الفتاح»، مأمور التعريفة الجمركية بمصلحة الجمارك، و 2 آخرين من كبار المصلحة، ورجل أعمال، على خلفية اتهامهم بتلقى مبالغ مالية كبيرة على سبيل الرشوة وإستغلال النفوذ فى تهريب شحنات ضخمة من «خام الفضة» قادمة من دولة الصين على أنه «حديد» للتهرب من سداد الضرائب والرسوم. 

والمتهمون فى القضية هم كل من: «أمير بدر الدين سيد عبد الفتاح، مأمور التعريفة الجمركية بمصلحة الجمارك، و مسعد عبد الرازق فرج، كبير كتبة مصلحة الجمارك، و محمد صبحى محمد رمضان، مأمور الجمرك بجمرك البريد المصرى فى قرية البضائع، وسعد فوزى محمود عرابى، رجل أعمال مدير وشريك شركة «دارنا » للإستيراد والتصدير». 

وبإخطار الجهات المختصة، وافقت على إذن بإجراء التسجيلات الصوتية اللازمة، حيث رصدت المكالمات اتفاق الأطراف المضبوطة على تلقى مبالغ مالية تحت حساب الرشوة. 

وكشفت التحقيقات، أن المتهم الأول أمير بدر الدين سيد عبد الفتاح، مأمور التعريفة الجمركية بمصلحة الجمارك، طلب مبالغ مالية كبيرة على سبيل الرشوة من أحد أصحاب الشركات مقابل قيامه بمعاونته فى تهريب شحنات واردة من الخارج دون سداد الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها، بينما طلب المتهمين الآخرين الرشوة مقابل قيامهما بتهريب طرود من مشغولات الفضة دون سداد والضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها. 

 

764
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق