اختار المكان والأدوات المناسبة.. طرق تساعدك على متابعة مراحل كسوف الشمس

الأحد، 20 أغسطس 2017 08:00 م
اختار المكان والأدوات المناسبة.. طرق تساعدك على متابعة مراحل كسوف الشمس
طرق تساعدك على متابعة مراحل كسوف الشمس
هند محمود

ينتظر العالم غدا ظاهرة فلكية فريدة من نوعها، وهى حدوث كسوف كلى للشمس حيث يحدث عندما يمر جسم ما عبر ظل آخر، ويسعى الأشخاص إلى مراقبة مراحل الكسوف، ويقدم موقع "wikihow" نصائح تساعدك على متابعة مراحل الكسوف والاستمتاع برؤيته.

- معرفة متى وأين يحدث الكسوف:

أفضل الطرق لمعرفة حدوث الكسوف هو استخدام الإنترنت ومتابعة التحديثات على المواقع، ويمكنك استخدام موقع ناسا ومواقع أخرى لعلم الفلك.

- تحقق من توقعات الطقس:

بعض عناصر الطقس قد تجعل من الصعب رؤية الكسوف، مثل الغيوم أو العواصف، وإذا كان الجو مستقر والسماء صافية فأنت جاهز للمشاهدة، ويمكنك متابعة نشرة الأرصاد المذاعة على الشاشة أو استخدام برامج توقعات الطقس.

- اختار المكان المناسب:

تحتاج رؤية كسوف الشمس إلى الوقوف فى مكان واسع وخالى من المبانى، لذلك يجب عليك اختيار مكان يحتوى على دورات المياه ومرطبات وأماكن للظل.

- اصطحب الأدوات التى يجب أن ترافقك:

يجب عدم النظر إلى الكسوف من خلال المناظير أو التلسكوبات، حيث يفضل متابعة مراحل الكسوف من خلال النظارات الشمسية الطبية أوالزجاج المدخن، على الرغم من أن موجات الضوء المرئية للعين البشرية يتم حظرها من قبل هذه الأدوات، إلا أن الضوء غير المرئى يسبب ضررا للعين، وذلك لأن الموجات فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء لا تزال موجودة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة