نص الموافقة على إضافة الفقرة «د» إلى المادة 3 من نظام الشركة العربية لأنابيب البترول «سوميد»

الأحد، 20 أغسطس 2017 03:00 م
نص الموافقة على إضافة الفقرة «د» إلى المادة 3 من نظام الشركة العربية لأنابيب البترول «سوميد»
الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد"
مروة الغول

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الأحد، نص قرار الموافقة على إضافة الفقرة د إلى المادة 3 من نظام الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد"،  المرافق لقانون تأسيسها رقم 7 لسنة 1974 لتصبح المادة على النحو التالي:

1_غرض الشركة هو القيام بإنشاء خطوط أنابيب لنقل البترول من خليج السويس إلى البحر المتوسط، وفقا للوصف المبين في المرفق رقم أ لهذا النظام وتشغيل الخطوط.

2_للشركة القيام بجميع الأعمال الفنية والصناعية والتجارية المتصلة بهذا النشاط والمكملة له.

3- استيراد جميع الأجهزة والآلات والمعدات والأدوات والمهمات وإعدادها وصيانتها وإصلاحها .

4- إقامة وتشغيل الموانئ البترولية ومحطات الدفع وخطوط الأنابيب والمستودعات والورش والمبانى والمنشآت.

5- إبرام عقود إنشاء خطوط الأنابيب وتوسعاتها وصيانتها، وكذلك إبرام اتفاقات نقل البترول وتنفيذ العقود والاتفاقات السالفة وفقا لشروطها المعتمدة من مجلس إادرة الشركة.

6- تداول وتخزين ونقل المنتجات البترولية والغاز الطبيعى والمسال والمنتجات البتروكيماوية وتموين السفن وإنشاء كل ما يلزم لذلك.

7_بحسب نص القرار، فإنه يجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأى وجه من الوجوه مع الهيئات أو الشركات التى تزاول أعمالا شبيهة بأعمالها، أو التى قد تعاونها على تحقيق غرضها فى مصر، أو فى الخارج، أو تشتريها أو تلحقها بها أو تدمجها فيها.

يذكر أن الجمعية العامة غير العادية للشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد"،  كانت قد قررت فى جلستها الـ61 ، إضافة أنشطة جديدة لنشاطها الأساسى، ليسمح لها بتداول وتخزين ونقل المنتجات البترولية والغاز الطبيعى والمسال والمنتجات البتروكيماوية وتموين السفن وإنشاء كل ما يلزم لذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة