وزير التموين: إعادة هيكلة القابضة للصناعات الغذائية قبل دراسة قيدها فى البورصة

الأحد، 20 أغسطس 2017 01:23 م
وزير التموين: إعادة هيكلة القابضة للصناعات الغذائية قبل دراسة قيدها فى البورصة
وزيرالتموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى

أكد وزيرالتموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى ،حرص الوزارة فى المرحلة الحالية على إتمام عمليات إعادة الهيكلة الشاملة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، قبل البدء فى دراسة قيد الشركة بالبورصة المصرية .. قائلا : "إن الأولوية فى المرحلة الحالية لحصر الأصول غير المستغلة للشركة ورفع كفاءة الأداء بها".
 
 
وأضاف المصيلحى، : "إن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ مشروع ضخم لتطوير وميكنة كافة الشركات التابعة لها وعددها 43 شركة وفروعها وشركات التوزيع، فضلا عن العمل على إيجاد نظام معلوماتى قوى وتطوير وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية".
 
 
وتابع : "إن خطة الوزارة تتضمن أيضا إعادة هيكلة منظومة التجارة الداخلية التى تعانى من الخلل وستكون البداية من الأسواق وإعادة إحياء مشروع المناطق اللوجستية المتخصصة فى كل محافظة وسيتم الإعلان عن هذا المشروع مع نهاية سبتمبر أو مطلع أكتوبر المقبلين وكذلك مشروع (جمعيتى) الذى غطى نحو 2760 منفذا على مستوى الجمهورية".
 
 
وأوضح المصيلحى أن أحد الركائز الأساسية فى عملية التطوير الجارية حاليا هو مركزية عملية الشراء للشركات التابعة للوزارة والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات التوزيع السبع التابعة وهى : النيل للمجمعات الاستهلاكية والأهرام للمجمعات الاستهلاكية والشركة العامة للجملة والمصرية للتوزيع والدواجن واللحوم والمصرية للأسماك وشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.
 
ولفت وزير التموين إلى أن أحد المشروعات الكبرى التى يجرى العمل عليها حاليا هو نقل مجزرة البساتين منطقة الروبكى والمتوقع أن يتم ذلك خلال عامين من الآن.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق