تعليم البحيرة: رفع جميع المناهج الإلكترونية والتفاعلية موقع المديرية

الأحد، 20 أغسطس 2017 02:50 م
تعليم البحيرة: رفع جميع المناهج الإلكترونية والتفاعلية موقع المديرية
محمد سعد محمد
البحيرة_ عصام النجار

شدد المهندس محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة خلال اجتماع اليوم مع المديرين العموم بالمديرية ومدير عموم الإدارات التعليمية الموجهين العموم ومسئول الأنشطة في حضور وكيلة المديرية ورئيس مجلس الأمناء إلى ضرورة دمج التكنولوجيا في العملية التعليمة من خلال تفعيل بنك المعرفة وتشجيع الطلاب علي الاستفادة الكاملة والبناءة منه، وضروه تدريب الطلاب والمعلمين علي التعامل مع بنك المعرفة.

كما طالب" سعد "علي تفعيل السبورات الذكية داخل المدرسة ومراجعة أعمال الصيانة الدورية لها و تدريب المعلمين علي التعامل الجيد معها قبل بدأ العام الدراسي , وطالب بسرعة الانتهاء من تحميل جميع المناهج الإلكترونية والتفاعلية من موقع الوزارة ورفعها علي الموقع الالكتروني للمديرية لأتاحتها للطلاب ثم تطرق الحديث إلى  ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيط داخل المدارس قبل بدء العام الدراسي وسرعة الانتهاء من تجديد دهان الأسوار بعلم مصر ورفع المخلفات من وخارج المدارس خلال الفترة القادمة، وذلك بالتواصل مع رؤساء المدن والقرى.

أكد على ضرورة وصول الكتاب المدرسي الي يد الطالب قبل بدأ العام الدراسي بوقت كاف، حيث وصل الي ديوان المديرية ما يقرب من 92% من كتب العام الجديد وتم توزيعها علي الإدارات والتي تقوم الآن بتسليمها إلى المدارس.

ثم طالب من  مدير الإدارات التعليمية بعقد لقاءات  مع  مديري المدارس ووكلائها لعرض تنفيذ التعليمات الواردة بالكتاب الدوري رقم 18، والالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج  والتي ستبدأ مع بدأ العام الدراسي في 24/9/2017 م

وشدد على ضرورة متابعه برنامجي القرائية والحسابية للصفوف الأولى ومتابعة برامج العلاجية للصفوف المتقدمة، والوقوف علي مدي  تحسن مستوي الطلاب ورصد النتائج واقتراح الحلول.

ووجه "سعد " بتفعيل دور إدارة الأزمات والكوارث لضمان انتظام العمل داخل المؤسسة التعليمية، حيث أكد علي ضرورة توقع الأزمة والعمل علي تلافي حدوثها.

اكد وكيل الوزارة علي حسن معاملة أولياء الأمور وتخصيص موعد معلن وظاهر لمواعيد زيارتهم، كما وجه بتفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس ومتابعتها والعمل علي إنجاح المنظومة من خلال اختيار المعلمين الأكفاء وإتاحة الفرصة للطلاب باختيار المعلمين.

كما بين ان المدارس جعلت لتلقي العلم والثقافة دون التطرق إلي أحاديث سياسية من شئنها إخلال بالمنظومة التعليمية.

وطالب المدارس التي ليس بها آلات موسيقية  بضرورة وجود آلات موسيقية قبل بدء العام  الدراسي واستخدامها في طابور الصباح، كما اكد علي  عدم استخدام  مكبرات الصوت  والاستعاضة عنها بالسماعات الداخلية.

مضيفا" سعد " ان غرس روح المواطنة والقيم والانتماء لدي الطلاب يأتي من خلال ممارسة أنشطة فعالة وممارسات فعلية داخل وخارج الفصل واختتم الحديث يضرورة التواصل التام بين جميع القيادات وبين المعلمين والطلاب، حيث يعمل الجميع فيما يصب في صالح الطالب، وتوفير الجو المناسب له، وأكد علي ضرورة أن يعقد كل مدير عام ومدير إدارة اجتماع عقب هذا الاجتماع مع القيادات التابعة له لنقل ما جاء في الاجتماع إليهم وبدء تنفيذها فورا في المدارس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق