انطلاق ديفيله مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية الليلة

الأحد، 20 أغسطس 2017 02:00 م
انطلاق ديفيله مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية الليلة
مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
الإسماعيلية – جمال حراجى

تنطلق مساء اليوم الأحد، أولى فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الـ18، وذلك من خلال ديفليه استعراضي بمشاركة 22 فرقة من 15 دولة عربية وأجنبية، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً.

وقال ماهر كمال مدير مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية، إن الديفليه سوف يبدأ من منطقة الغابة بالطريق الدائري، ويسير حتى المستشفى الجامعي والعودة من شارع شبين الكوم بأتوبيسات المهرجان إلى فرع ثقافة الإسماعيلية، للمشاركة في بروفة حفل الافتتاح، والذي يقام غدا الساعة الثامنة مساء على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية الصيفي.

وأشار ماهر كمال في تصريحات أن معظم الفرق سوف تشارك في الديفيليه، ومن بينها فرقة المكسيك والجزائر والهند1 والهند2 ونيجيريا، والسودان وتونس وبلغاريا، والمالديف وسيرلانكا وبنجلاديش وجنوب أفريقيا، والعراق وأندونيسا وفلسطين.

وبالنسبة للفرق المصرية، فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية وفرقة سوهاج وفرقة الحرية الإسكندرية وفرقة الشرقية والعريش، وتوشكى وجامعة بورسعيد والفرقة القومية للفنون الشعبية، ويشارك في فعاليات المهرجان 415 فنان وفنانة من جميع الفرق.

وأضاف ماهر كمال، أن حفل الافتتاح سوف يشهده الكاتب والصحفى حلمي النمنم وزير الثقافة، والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وسفراء ورؤساء الفرق المشاركة تحت رعاية اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، كما سيتم تكريم الفنانة فريدة فهمي ضيف شرق المهرجان.

وتتواصل العروض الفنية للفرق أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس على مسارح الثقافة، والغابة، والدنفاة، وفايد، والقنطرة شرق، والقنطرة غرب والتل الكبير، ونادي الفيروز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق