سلطنة عُمان تحتضن أعمال المؤتمر الدولي الخامس للتجارة الإلكترونية

الأحد، 20 أغسطس 2017 02:30 م
سلطنة عُمان تحتضن أعمال المؤتمر الدولي الخامس للتجارة الإلكترونية
سلطان عمان

افتتح المؤتمر الدولي الخامس للتجارة الإلكترونية، الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار ومركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات أعماله اليوم الأحد، بمسقط تحت شعار " الحوسبة السحابية والتطلعات المستقبلية" ، وذلك تحت رعاية الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية ويستمر لمدة يومين.
 
وذكرت وكالة الأنباء العُمانية، أن الدكتور علي بن سهيل تبوك الرئيس التنفيذي لمركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات، ألقى كلمة أشار فيها إلى ان المؤتمر يناقش الأثر الاقتصادي للحوسبة السحابية الحكومية في المنطقة العربية إضافة إلى معرفة كيفية وضع القوانين الخاصة بالحوسبة السحابية ووضع الأطر التشريعية والأمن المعلوماتي لهذه التكنولوجيا.
 
ويتضمن المؤتمر تقديم عدد من أوراق العمل من بينها "الحوسبة السحابية وأثرها الاقتصادي في الدول العربية" إلى جانب "التجارب الدولية والمحلية في الحوسبة السحابية " و"التطبيقات والحلول التكنولوجية في مجال الحوسبة السحابية " و"التحول الرقمي واستخدام الحوسبة السحابية" .
 
تُقام خلال المؤتمر جلسة نقاشية مفتوحة تتناول العديد من الرؤى القانونية التي من شأنها رفع مستوى الوعي بأهمية الحوسبة السحابية.
 
وشارك في افتتاح المؤتمر كل من الشيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السلطاني والدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة وعبدالله بن سالم الرواس رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار وعدد من المختصين والخبراء بمجال الحوسبة السحابية.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق