مصطفى أمين.. يقود العاملين بالآثار للغضب.. ومحمد عبد اللطيف يحقق صحوة بالاكتشافات الأثرية

الأحد، 20 أغسطس 2017 06:30 م
مصطفى أمين.. يقود العاملين بالآثار للغضب.. ومحمد عبد اللطيف يحقق صحوة بالاكتشافات الأثرية
الدكتور مصطفى أمين والدكتور محمد عبد اللطيف

لم ينجح الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في امتصاص غضب العاملين بالوزارة، بسبب اتهامهم له بضياع حقوقهم على مدار السنوات الماضية، بتصريحاته بأن العاملين يحصلون على 400%، وبالتالي ليس من حقهم الحصول على علاوة الحد الأدنى، فتظاهر العاملون أمام مكتبه، وحصلوا على إجازة جماعية في يوم أطلقوا عليه يوم رد الكرامة.

أسهم  الدكتور مصطفى أمين، في مستوى هابط  مستمر، مع إصدار الدكتور خالد العناني وزير الآثار ، قرارًا بتخفيض حافز الإثابة للأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور مصطفى أمين، إلى ٤آلاف جنيه بدلاً من ٦ آلاف، وكذلك نسبة الجهود غير العادية التي يتقضاها، إلى ١٥٠% بدلا من٢٠٠ %، لأنها تمثل نسبة أكبر من العمل الذى يقوم به، وذلك بما يتفق مع العمل الفعلى، على أن يطبق القرار من أغسطس الجاري.

تظل في عنق الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مهمة  التحقيق في اختفاء 33 ألف قطعة أثرية، تمثل تاريخ الحضارة المصرية، على مر العصور التاريخية، فمازال الإهمال يضرب الكثير من المباني والمتاحف الأثرية، كما أن بعض الآثار تحتاج إلى الترميم، وبعض المتاحف يحتاج للتطوير.

أما الدكتور محمد عبد اللطيف، مساعد وزير الآثار لشئون المناطق الأثرية، أكد خلال الأشهر القليلة الماضية منذ توليه المنصب الجديد أنه شعلة من نار، يتحرك في محتلف محافظات مصر، سواء في الصعيد أو الدلتا للوقوف على حال المواقع الأثيرة بها، مثل الأقصر ، والمنيا ورشيد وغيرها من المناطق.

حرص على المشاركة بمؤتمر لا للإرهاب، الذي نظمته النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والثقافة والآثار، بدافع حسه الوطني، مؤكداً  فى تصريحات قوية له أن مصر لن تكون أبداً مقراً للإرهاب الأسود، الذي يدعمه الأعداء بالخارج، ويؤيده الخائنون من الداخل، مؤكدا أن الإرهاب لا وجود له على أرض مصر وسينتهي قريبًا، خاصة أن مصر دائما ما تسير على الطريق الصحيح.

 الدكتور عبد اللطيف من الأشخاص الذين أجمع عليه العاملون بالآثار، بأنه من أصحاب الأيادي البيضاء، فملفه نظيف، ولم تثارحوله أية أقاويل أو حتى شائعات بأنه يتلقى رشاوى أو يتعامل بمحسويبة.

زاد من رصيد مساعد وزير الآثار لشئون المناطق الأثرية، عدد من الاكتشافت الأثرية الأخيرة، بعدد من المحافظات مثل  الكشف عن مقابر صخرية، وأطلال منطقة سكنية، ترجع للعصر القبطي بمدينة البهنسا، في محافظة المنيا، وثلاث مقابر أثرية تعود للعصر البطلمي بمنطقة الكمين الصحراوي، بمحافظة المنيا.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق