وكيل التعليم بجنوب سيناء: 60%من الكتب الدراسية وصلت المحافظة

الأحد، 20 أغسطس 2017 07:00 م
وكيل التعليم بجنوب سيناء: 60%من الكتب الدراسية وصلت المحافظة
محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء انه تم اعلان حالة الطوارئ بالمديرية استعدادا لاستقبال 34950 طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية مشيرا إلى أنه تم سد العجز من المدرسين علي قدر هيئة التدريس لحين استكمال اجراءات مسابقة 500 معلم والتي ستقضي علي العجز نهائيا.

واشار الي انه تم اصدار نشرات النقل لهيئة التدريس والانتهاء منها نهاية هذا الشهر وقبل بداية العام الدراسي ، والانتهاء من مقابلة وظائف مدير ووكيل مدرسة وموجه اول ومدير ووكيل ادارة خلال أيام.

اوضح ان معظم المدارس بمرحلتي الابتدائية والثانوي العام والتعليم الفني استلم الكتب الدراسية بنسبة 60% بينما المرحلة الاعدادية وصلت الكتب بنسبة 30%.

من جانبه اكد مصطفي الزغبي وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء انه يوجد 4 مدارس ستدخل الخدمة هذا العام وهي مدرسة تعليم اساسي بمدينة دهب ومدرسة الصم وضعاف السمع بطور سيناء ومدرسة بلال بن رباح بابو زنيمة ومدرسة احمد عرابي الابتدائية براس سدر.

أوضح انه جاري الانتهاء من اعمال الصيانه في 15 مدرسة تعليم عام ومدرستان تعليم فني تم الانتهاء من 80% منها و20% سيتم الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي باسبوع بالاضافة الي اعمال الصيانة البسيطة في 115 مدرسة تشمل اعمال الكهرباء والسباكة والدهانات والنجارة.

قال ان جميع المدارس تم تلبية احتياجاتها من الاثاث واجهزة الحاسب الالي ، كما اشار الي دخول التكنولوجيا في التواصل بين مديرية التربية والتعليم والادارات التعليمية وذلك لبعد المسافة بين الادارات والمديرية حيث ان التكنولوجيا الحديثة ستستخدم في الاجتماعات بين قيادات المديرية ومديري الادارات وكذلك اجتماعات التوجيهات الفنية.

اضاف الي انه تم تغطية جميع الوديان والتجمعات البدوية بمدارس لرفع مشقة انتقال ابنائنا الطلاب من الوديان الي مدارس المدن.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق