«نسمع صوت المكن الداير».. عودة الإنتاج لـ«غزل المحلة».. عبد الفتاح إبراهيم يكشف كواليس إنهاء أزمة الغزل والنسيج: تعطل الإنتاج خسارة للجميع والعمال أثبتوا وطنيتهم

الأحد، 20 أغسطس 2017 06:00 م
«نسمع صوت المكن الداير».. عودة الإنتاج لـ«غزل المحلة».. عبد الفتاح إبراهيم يكشف كواليس إنهاء أزمة الغزل والنسيج: تعطل الإنتاج خسارة للجميع والعمال أثبتوا وطنيتهم
عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة
محمود عثمان

قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج أن كان متواجدا بمقر النقابة بالمحلة حتى فجر اليوم الأحد، واتفق مع العمال على عودة شركة مصر للغزل والنسيج «غزل المحلة» للعمل والإنتاج بكامل طاقتها وبالفعل بدأ العمل اليوم والعودة إلى الإنتاج.
 
وكشف إبراهيم كواليس الاتفاقية بين العمال والنقابة لإنهاء الأزمة وبحث مطالبهم، وقال فى تصريحات لـ«صوت الأمة» أن العمال وافقوا على تفويض النقابة العامة للغزل والنسيج بالتفاوض مع الحكومة للنظر فى مطالبهم، مشيرا إلى أنه عقد اجتماع مع العمال، واللجنة النقابية للشركة وقدامى النقابيين هناك، بالإضافة إلى عدد من القيادات العمالية التى لها تأثير إيجابي على العاملين.
 
وأضاف إبراهيم، أنهم شرحوا للعمال الموقف الداخلى والخارجي لصناعة الغزل والنسيج، وموقف الدولة من العلاوة ومن كل مطالبهم والمتمثلة في صرف العلاوة الاجتماعية بواقع 10%، وصرف علاوة استثنائية، وزيادة بدل الغذاء من 200 إلى 400 جنيه أسوة بالشركات الأخرى، وانعقاد اللجنة العليا للترقيات، التى لم تنعقد منذ عامين، وكذلك البدء في تدشين لجنة الترقيات والتسويات، وتطوير القطاع الخدمي، والصحي على مستوى أقسام الشركة وفروعها في محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى.
 
وتابع إبراهيم، أتفقنا مع العمال على العودة للإنتاج وأن يترك العمال ملف التفاوض مع الحكومة للنقابة العامة، لأن تعطل عجلة الإنتاج يعنى أن الجميع خاسر، وعندما تدور عجلة الإنتاج بالتأكيد ستكون مطالب العمال فى دائرة اهتمام الدولة، مشيرا إلى أن العمال أثبتوا وطنيتهم، وأثبتوا أن مصر لديهم فوق الجميع.
 
وقال إبراهيم سنبدأ من الغد لقاء مع رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج الدكتور أحمد مصطفى، وكذلك سوف نلتقى فى وقت اللاحق مع وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوى لبحث تلبية مطالب العمال بما يضمن استبفاء حقوق الدولة وحقوقهم.
 
وكان عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، قد أعلن فى بيان رسمى للنقابة اليوم الأحد انتهاء أزمة عمال شركة غزل المحلة، وعودة عجلة الإنتاج للدوران، وذلك عقب الامتناع عن العمل وتعطيل عجلة الإنتاج منذ 6 أغسطس الجاري.
 
وأضاف البيان أن العمال أسندوا للنقابة العامة مهمة التفاوض مع الحكومة حول مطالبهم المادية، مضيفا أن النقابة ستواصل اجتماعاتها مع مسئولي الحكومة لحسم هذه المطالب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق