«تميم يحاصر حجاج قطر».. إعلاميون عرب ينتفضون ضد «تسييس الحج»

الأحد، 20 أغسطس 2017 07:42 م
«تميم يحاصر حجاج قطر».. إعلاميون عرب ينتفضون ضد «تسييس الحج»
تميم بن حمد أمير قطر
أحمد جودة

يبدو أن نظام تميم يواصل عناده وإصراراه على تسييس شعائر الحج، وحرمان الشعب القطري، من أداء الفريضة، وعلى الرغم من التسهيلات التى قدمها خادم الحرمين الشريفيين للتسهيل على الحجاج القطريين، وذلك عبر السماح بدخول المواطنين إلى أراضيها عبر منفذ «سلوي» البري، إلا أن الخطوط الجوية السعودية، تفاجأت بعدم تمكنها من تسيير طائرات لنقل الحجاج القطريين من الدوحة بسبب عدم حصولها على تصريح.

سلمان الدوسري

أثارت الأزمة الأخيرة عاصفة من الغضب على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، للتعبير عن غضبهم من موقف قطر لتعطيل مواطنيها من أداء مناسك الحج، وتفويت الفرصة عليهم، حيث قال الكاتب الصحفي سلمان الدوسري: «لا يوجد تسييس أكثر مما تفعله حكومة قطر، إنهم يعلنونها صريحة: نعم نمنع مواطنينا من الحج…هؤلاء مواطنيكم وهذه ذمتكم!، تميم يحاصر حجاج قطر».

تغريدة سلمان الدوسري

وأضاف الدوسري: «العالم بأسره يعرف من سيس الحج… ومن ارتقى به عن الخلافات السياسية… ومن أكثر حرصاً على مواطني قطر… التاريخ لن يغفر لكم!».

 

فيما تداول الإعلامي السعودي الأحمدي، فيديو يهاجم فيه موقف قطر تجاه مواطنيها الراغبين في أداء مناسك الحج، قائلاً «رفض النظام القطري هبوط الطائرات السعودية، في مطار الدوحة لنقل الحجاج القطريين، وسمح لطائرات الكيان الصهيوني بالهبوط».

عبد العزيز

ومن جانبه أعرب الباحث عبد العزيز خميس، عن استياءه من الخطوة القطرية لمنع مواطنيها قائلا فى تغريدة على صفحته الرسمية:«حرام تمنعهم من السفر عبر الطائرات من الدوحة الى مكة.... في ذمتك يا شيخ وذمة الشيخ عزمي وقرضاوي». 

يذكر أن الخطوط السعودية قد خاطبت السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصصة لنقل الحجاج القطريين، التي تمت جدولتها فور صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد وساطة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق