تظاهرة فى هونج كونج احتجاجا على اعتقال قادة "ثورة المظلات"

الأحد، 20 أغسطس 2017 09:36 م
تظاهرة فى هونج كونج احتجاجا على اعتقال قادة "ثورة المظلات"
تظاهرات هونج كونج

تظاهر الآلآف فى هونج كونج الأحد، من أنصار القادة الثلاثة لـ"ثورة المظلات"، الحركة التى طالبت بالديموقراطية فى خريف 2014، للمطالبة "بالإفراج عن جميع السجناء السياسيين".

ودين جوشوا وونج ونيثن لو واليكس تشاو الخميس، بالاستئناف وحكم عليهم بالسجن ستة وثمانية وسبعة أشهر، لدورهم فى تجمع شكل باكورة "حركة المظلات".

وحكم على الناشطين الثلاثة فى محكمة البداية بالقيام بأعمال للمصلحة عامة أو بأحكام مع وقف التنفيذ، لكن الإدارة الموالية لبكين قررت استئناف أحكامهم، فى قضية يعتبرها المدافعون عن حقوق الانسان "اضطهادا سياسيا".

ويرى مؤيدو الناشطين الثلاثة، أن الإدانات دليل إضافى على تعزيز بكين نفوذها على المستعمرة البريطانية السابقة التى عادت إلى فلكها فى 1997.

وتحمل متظاهرون من جميع الأعمار حر صيف هونج كونج ورطوبته وتجمعوا أمام مبنى محكمة الاستئناف فى جزيرة هونج كونج، مطلقين هتافات "أفرجوا عن جميع السجناء السياسيين" و"العصيان المدنى، غير آسفين".

وفى التجمع الذى دين القادة الثلاثة بسببه فى 26 سبتمبر 2014 تسلق المتظاهرون الحواجز المعدنية ودخلوا إلى ساحة "سيفيك سكوير" الواقعة فى مجمع حكومى.

وأثار هذا التحرك تظاهرات أكثر اتساعا أدت بعد يومين الى انطلاق حركة واسعة مطالبة بالديموقراطية أطلقت فيها الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشد الذى احتمى تحت مظلات.

وأدى تظاهر مئات الآلاف على مدى أكثر من شهرين إلى شل أحياء بكاملها فى المدينة العملاقة للمطالبة بانتخابات مباشرة، لكن بكين لم تقدم أى تنازل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق