«المركزى»: القطاع المصرفى منح 12 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة خلال الربع الأول

الإثنين، 21 أغسطس 2017 11:54 ص
«المركزى»: القطاع المصرفى منح 12 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة خلال الربع الأول
طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزى المصرى
أسماء أمين

قال طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزى المصرى، إن القطاع المصرفى، منح 12 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لـ 6 آلاف شركة خلال الربع الأول من العام الجارى.
 
وأوضح أن القطاع المصرفى منح حوالى 27 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بسعر فائدة ميسرة، خلال العام الأول من مبادرة البنك المركزى لنحو 17 ألف شركة ومنشأة.
 
وأكد أن مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد أبرز المبادرات التى تم إطلاقها لدعم أصحاب هذه المشروعات، ودعم التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة.
 
وأشار « فايد» إلى أن الاقتصاد المصرى جذب أكثر من 40 مليار دولار موارد نقد أجنبى جديدة بعد تحرير سعر الصرف تم ضخها فى شرايين الاقتصاد المصرى.. كما حققت الطروحات المصرية من السندات الدولية إقبالا كبيرا حيث طرحت وزارة المالية طرحين بقيمة إجمالية 7 مليارات دولار وتم تغطيتها بنحو 4 مرات بما يعكس الثقة الكبيرة من المؤسسات المالية الدولية فى الاقتصاد المصرى، ما أدى إلى خفض معدلات الفائدة فى الطرح الثانى عن الأول من 5ر22 % إلى نحو 19 % وزاد إقبال المؤسسات على السندات طويلة الأجل لـ 30 عاما وهو ما يؤكد أن هذه الثقة مستمرة ومتواصلة فى خطط الإصلاح التى تتبناها مصر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق