وكيل أوقاف الإسكندرية يقدم العزاء في ضحايا حادث برشلونة بمقر بالقنصلية الإسبانية ( صور )

الإثنين، 21 أغسطس 2017 12:41 م
وكيل أوقاف الإسكندرية يقدم العزاء في ضحايا حادث برشلونة بمقر بالقنصلية الإسبانية ( صور  )
الإسكندرية - محمد صابر

قام الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات الدعوة بالمديرية بتقديم واجب العزاء في ضحايا حادث الدهس الذي وقع في مدينة برشلونة الإسبانية، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص، معربًا عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية لأسر الضحايا، متمنية سرعة الشفاء للمصابين.
 
وأكد العجمي على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب إسبانيا الصديق في مواجهة الإرهاب البغيض، مشددًا على أن تلك الهجمات الإرهابية لا يمكن أن تنال من عزيمة الحكومات والشعوب على اجتثاث جذور الإرهاب الذي يستهدف زعزعة الاستقرار والأمن في مناطق عديدة من العالم.
 
وأشار العجمي إلى أن الإرهاب وما يمثله من فكر متطرف وحض على الكراهية وامتهان للكرامة الإنسانية، لن يُكتب له الانتصار فى النهاية، مطالبًا جميع الدول بتكثيف جهودها باتخاذ خطوات جادة وفورية للقضاء التام على تلك الظاهرة من خلال تجفيف مصادر تمويلها أو رعايتها وإيواء عناصرها.
 
وجدد العجمى ، رفضه لكل العمليات الإجرامية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية في أي مكان من العالم، مشددًا على أن الإسلام أكد على حق جميع البشر في العيش بسلام بغض النظر عن دينهم أو لونهم أو جنسهم أو لغتهم، وهي الرسالة التي تتفق عليها كافة الشرائع السماوية.
ودعا العجمى المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لمواجهة العنف والقضاء على هذا الإرهاب الأسود بكل السبل والإمكانات المتاحة، والعمل على وضع إستراتيجية واضحة لنشر السلام العالمي وترسيخ قيم السلم والتعايش المشترك.
 
كان فى إستقبال وكيل أوقاف الأسكندرية والوفد المرافق"خوان مانويل فيلابلانا لوبيث قنصل عام اسبانيا بالإسكندرية "  والذى عبر عن شكره وتقديره الشيخ العجمى على تلك المشاعر الطيبة من مصر حكومة وشعبا.
IMG-20170821-WA0032
 
IMG-20170821-WA0035

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق