يتقاسمون الحياة في كل شئ والشراكة الجديدة مفاجأة.. الأزواج بينهما كيميا البكتيريا

الإثنين، 21 أغسطس 2017 10:00 م
يتقاسمون الحياة في كل شئ والشراكة الجديدة مفاجأة.. الأزواج بينهما كيميا البكتيريا
زوجين - ارشيفية
دنيا حلمى

يجتمع ويتشارك الأزواج  في الكثير من الأشياء سواء داخل المنزل أو خارجه في شراكة العمر الطويل ، إلا أن الشيء الوحيد الذي قد لا نتوقع مشاركته هو بكتيريا الجلد، حسبما ذكر موقع "The New York Times".
 
ففي بحث نشر في صحيفة "mSystems"، درس الباحثون الميكروبيوم الجلدي لدى 10 من الأزواج الذين يعيشون معا في سعادة وهناء ،  والميكروبيوم هو نظام بيئي صغير من البكتيريا والفطريات والفيروسات والكائنات الحية الدقيقة الأخرى التي تعيش داخل وخارج الجسم، حيث يستضيف كل سنتيمتر مربع من الجلد ما بين مليون ومليار من الكائنات الحية الدقيقة، بحسب الدراسة.
 
مشاركة الازواج
 
 
وبعد تحليل 330 عينة جلد تم جمعها من 17 جزءا من الجسد لكل مشارك، وجد الباحثون أن كل شخص أثر بشكل كبير على المجتمعات الميكروبية الخاصة بجلد شريكه.
 
وقال "جوش نيوفيلد"، عالم الأحياء في جامعة" واترلو"  و المشارك بالدراسة، في رسالة بالبريد الإلكتروني: "كان الجانب الأكثر إثارة للدهشة في الدراسة هو أننا تمكنا من تحديد بصمة ميكروبية مشتركة بين الأزواج الذين يعيشون معا".
 
وأظهرت النتائج أن القدمين غالبا ما تكونان الجزء الأكثر احتمالا لاستضافة المجتمعات الميكروبية المشتركة بين الزوجين، ومعظم البكتيريا المتواجدة على الجلد غير ضارة أو مفيدة، إذ تمنع الميكروبات المسببة للأمراض من استيطان تلك المنطقة من الجلد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق