محافظ الإسماعيلية VS محافظ البحر الأحمر.. الأول يعمل على جذب السياحة

الإثنين، 21 أغسطس 2017 01:35 م
محافظ الإسماعيلية VS محافظ البحر الأحمر.. الأول يعمل على جذب السياحة
ياسين طاهر
ريهام عاطف

عمل محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، على خروج مهرجان الإسماعيلية الدولي الـ18 للفنون الشعبية، الذي يشهد افتتاحه اليوم بمحافظة الإسماعيلية وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة وسفراء 15 دولة مشاركة في المهرجان ليشرف بنفسه على كافة التفاصيل ليخرج المهرجان بصورة مشرفة تليق بمصر ومكانتها.
 
إضافة إلى العمل على جذب السائحين ولم يتوقف اهتمام المحافظ فقط على ذلك بل اهتم كثيرا بشؤون الطلبة وعلى رأسهم المعافيين عندما أصدر قرارا إلزاميًا لكافة مدارس المحافظة بقبول الطلاب المعاقين دون اي تعقيدات، كما عمل اللواء ياسين طاهر على تشكيل لجنة لحصر جميع الأصول الجاهزة وغير المستغلة بنطاق المحافظة، وتوابعها والتي تشمل جميع قطع الأراضي والعقارات والمشروعات، لبحث سبل وآليات استثمار تلك الأصول لصالح المحافظة ومواطنيها.
 
كما ابرم اتفاقا مع مجلس إدارة المناطق الصناعية الحرة بمحافظة الإسماعيلية، على إقامة مجموعة من المشروعات الصناعية بالمنطقة الحرة، بهدف توفير فرص عمل للشباب وفتح مجالات جديدة للاستثمار بالمحافظة.
 
 بحيث تشمل تلك المشروعات مصانع للملابس الجاهزة والكيماويات والمنظفات الصناعية، والبرمجيات، والوسائط المتعددة، بتكلفة 3 ملايين دولار، لتوفر ما يقرب عن 600 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
 
وعلى الجانب الأخر شهدت محافظة البحر الأحمر، تدهور في المرافق والخدمات خلال الفترة الماضية على الرغم انها تعتبر من اهم المقاصد السياحية، بجانب معاناة الأهالى المستمرة مع أزمة انقطاع مياة الشرب المستمرة التي لم تجد حلا من المسؤولين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق